سبب وفاة بورا الشاب التركي - ويكيبيديا بورا

سناب شات - توضيحية

كشفت وسائل إعلام محلية، اليوم الثلاثاء 24 أغسطس 2021، عن سبب وفاة بورا مشهور منصات التواصل الاجتماعي وخاصة تطبيق " سناب شات"، حيث شكل خبر وفاته صدمة كبيرة بين محبي ومتابعيه متسائلين عن أسباب وفاته برغم من صغر سنة، حيث يوجد له علاقات اجتماعيه مع جميع الجاليات الموجوده في اسطنبول خاصه مع السيكا صاحب سلسله مطاعم في اسطنبول والحناوي واحد احد مشاهير سناب شات

وأكدت العديد من المصادر المختلفة، أن سبب وفاة بورا نتيجة اصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، وذلك بعد مكوثه عدة ايام في العناية المركزة نتيجة لتدهور حالته الصحية على إثر اصابته بوباء كورونا منذ عدة اسابيع.

وأوضحت أن سيتم تشيع جثمانه ظهر اليوم على عدد محدود من الاهل والاصدقاء التزاما بقرار السلطات مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية للوقاية من وباء كورونا، حيث نعى العديد من رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وفاة بورا داعين له برحمة.

يذكر أن سناب شات‏ هو تطبيق تواصل اجتماعي لتسجيل وبث ومشاركة الرسائل المصورة وضعها إيفان شبيغل وبوبي ميرفي، ثم طلبة جامعة ستانفورد. عن طريق التطبيق، يمكن للمستخدمين التقاط الصور، وتسجيل الفيديوهات، وإضافة نص ورسومات، وإرسالها إلى قائمة التحكم من المتلقين. ومن المعروف أن هذه الصور ومقاطع الفيديو المرسلة على أنها "لقطات".

ويعين المستخدمين مهلة زمنية لعرض لقطاتهم من ثانية واحدة إلى عشر ثواني، وبعد ذلك سوف يتم حذف الرسائل من جهاز المستلم وتحذف من الخوادم الخاصة بسناب شات، أيضًا لكن تم برمجة بعض التطبيقات التي تقوم بحفظ الفيديو المعروض عن طريق مبدأ بسيط وهو اختراق سناب شات بطريقة بسيطة بشكل متكرر. تعرض التطبيق لمحاولات استحواذ من عدة شركات. يتميز باللون الاصفر في كافة اعلاناته ودعاياته.

اعتبارًا من مارس 2020، صار لدى سناب شات 229 مليون مستخدم نشط يوميًا. في المتوسط، يتم إرسال أكثر من 4 مليارات سنابس يوميًا، ومن المعروف أن سناب شات يحظى بشعبية كبيرة بين الأجيال الشابة، لا سيما أولئك الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا.

في مارس 2020، وصل عدد مستخدمي سناب شات إلى 229 مليون مستخدم نشط يوميًا، وبمعدل يفوق 4 مليارات سنابس (لقطات) في اليوم الواحد. كما يحظى سناب شات بشعبية كبيرة بين الأجيال الشابة، لا سيما أولئك الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد