شركة إسرائيلية تدخل في مناقصة لإنارة شوارع الإمارات

شركة إسرائيلية تدخل في مناقصة لإنارة شوارع الإمارات

كشفت تقارير صحفية إسرائيلية، عن وصول شركة "شيكون وبينوي" الإسرائيلية، إلى المرحلة الثانية خلال مناقصات لشركات إمارتية لاستبدال إضاءة الشوارع في أبو ظبي.

وبحسب ما أفاد موقع "غلوبس" العبري، فإن شركة "شيكون وبينوي" (الإسكان والبناء) الاسرائيلية، قد تخطّت المرحلة الأولى، وانتقلت إلى المرحلة الثانية في مناقصة ppp في العاصمة أبو ظبي، لاستبدال إضاءة الشوارع التي تستخدم تقنية "LED" والتي تبلغ قيمتها أكثر من 320 مليون دولار.

وأوضح الموقع أن هناك 8 شركات تخوض المناقصة في هذه المرحلة، من بينها شركة "EDF" العملاقة الفرنسية، وشركة السكك الحديدية الصينية، وتم دعوتهم لتقديم أوراق المناقصة الكاملة.

وأشار إلى أن المشروع يشمل تمويل وإقامة وتشغيل وصيانة أكثر من 135 ألف لمبة شارع تعمل عن طريق تقنيات "LED" التي توفر الطاقة في الشوارع البلدية والشوارع الواصلة بين المدن في أبو ظبي، واستبدال هذه اللمبات سيؤدي إلى توفير الطاقة بحجم 2 مليون و400 ألف كيلو واط من الكهرباء، والتي تعادل انخفاضًا بنسبة 76% من استهلاك الكهرباء خلال الامتياز على مدار 12 عامًا.
 

ونوّه أن هذه هي المرة الأولى التي تخوض فيها شركة إسرائيلية مناقصة في الامارات، حيث تمت عملية التسجيل للمناقصة عن طريق الفرع الإسرائيلي لمكتب استثمار ابو ظبي ADIO بمدينة تل أبيب.

كما ولفت الموقع أن فترة العمل على المشروع المتوقعة، يمكن أن تستغرق 15 شهرًا، بالإضافة إلى 9 أشهر تنظيم، و10 أشهر تشغيل وصيانة.

المصدر : عكا للشؤون الإسرائيلية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد