كندا تحارب لعيون اسرائيل!

القدس /سوا/ ذكرت صحيفة اسرائيل اليوم العبرية ان دولة كندا تستعد للعمل ضد المنظمات التي تدعم مقاطعة إسرائيل.

ونقلت عن وسائل الإعلام الكندية تصريحات لوزراء كنديين، أشاروا الى نية السلطات عدم السكوت تجاه منظمات BDS الداعمة للفلسطينيين والتي تعمل في العالم على مقاطعة إسرائيل.

وخلال رسائل الكترونية متبادلة بين مراسل شبكة CBC الكندية وبين المتحدثة باسم الوزير الكندي لأمن الجمهور، ستيفن بلاني، أشارت الى أنّ الحكومة تنوي استعمال القوانين، التي تهدف إلى مواجهة جرائم الكراهية، ضد كثير من المنظمات التي تعمل في كندا ضد إسرائيل من خلال الدعوة لمقاطعتها.

وردا على ما نُشر، نفى مسؤولون في الحزب المحافظ الكندي هذا التقرير، كما نفى الوزير نفسه أنّ في نية الحكومة استخدام هذه القوانين. وأضاف أن هناك بنودا في القانون تسمح بالعمل ضد التحريض والدعاية، "ونحنُ نثق بالجهاز القضائي الذي يفرض هذه البنود".

ولم يُساهم النفي، في تهدئة منظمات BDS التي تخشى قيام الحكومة الكندية بقيادة ستيفن هابر، التي تعتبر الأكثر دعمًا لإسرائيل في العالم الغربي، بالعمل ضدها.

وتعمل هذه التنظيمات في الغالب في الكنائس، وفي تنظيمات الطلاب ووسط المهاجرين المسلمين.

وفي شهر كانون الثاني الماضي وقّع وزير الخارجية الكندي في حينه، جون بايرد، على وثيقة تفاهم مع حكومة إسرائيل، التزم خلالها بالعمل ضد هذه المنظمات، التي وصفها "بالوجه الجديد لللاسامية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد