الإذاعة العبرية: استمرار التطورات في غزة قد يدفع نحو تصعيد عسكري

غارة اسرائيلية على أحد مواقع المقاومة الفلسطينية غرب خانيونس جنوب قطاع غزة

قالت الإذاعة العبرية صباح اليوم الثلاثاء إن استمرار التطورات في قطاع غزة بهذه الطريقة قد يدفع نحو تصعيد عسكري مجدداً بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، خاصة في ظل نية حماس إقامة مسيرة احتجاجية على حدود القطاع يوم غد الأربعاء.

وأوضحت الإذاعة ان التعليمات للقوات الإسرائيلية المنتشرة على حدود غزة وخاصة وحدات القناصة قد تكون مغايرة تماما وقد تؤدي الى الانجرار لتصعيد أوسع في قطاع غزة.

وادعت الإذاعة ان حركة حماس تتجه نحو التصعيد التدريجي مع إسرائيل لممارسة الضغوط عليها بسبب الاتفاق الذي تم التوصل إليه بشأن الأموال القطرية.

وأشارت الى ان هناك أصوات إسرائيلية انتقدت طريقة تصرف الجيش الإسرائيلي مع المواجهات التي اندلعت يوم السبت الماضي على حدود غزة، وأسفرت عن إصابة قناص إسرائيلي بجراح حرجة.

وقالت إن إسرائيل حاولت بهذه الطريقة احتواء التطورات وعدم المساس بالمدنيين الفلسطينيين، إلا ان النتيجة كانت مؤلمة في الرأي العام الإسرائيلي والذي قد يدفع الحكومة الإسرائيلية لتوسيع التصعيد مع غزة.

وبينت الإذاعة العبرية ان إسرائيل في هذه المرحلة امتنعت عن اتخاذ خطوات مدنية كتقليص مساحة الصيد في بحر غزة، وكذلك منع خروج التجار من القطاع كما كانت تفعل في الماضي.

وقصفت طائرات حربية إسرائيلية، الليلة الماضية أربعة مواقع تابعة لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، إن طائراته أغارت على "موقع لإنتاج السلاح لحركة حماس في مدينة خانيونس ونفق في بلدة جباليا، بالإضافة إلى محطة إطلاق صواريخ في شرق مدينة غزة".

وأضاف أن الغارات تأتي "ردا على إطلاق البالونات الحارقة باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

وعاد الجيش، في بيان آخر، وذكر أنه شن غارة رابعة، رداً على إطلاق نيران رشاشات باتجاه الأراضي الإسرائيلية، خلال شن طائراته الغارات على القطاع.

وذكر أن الغارة الجديدة استهدفت "فتحة نفق" تابع لحركة حماس في خان يونس.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد