النائب العام بغزة: نؤكد على خصوصية مهنة المحاماة وشرفها

النائب العام ضياء المدهون

أكد النائب العام، المستشار ضياء الدين المدهون، اليوم الاثنين، على خصوصية مهنة المحاماة وشرفها، وتفهم النيابات المختلفة لذلك، موضحاً أن هناك خطة لدى النيابة العامة لعقد سلسلة لقاءات مشابهة لنخب من المحامين في كافة المحافظات والاستماع لآرائهم وملاحظاتهم.

جاء تصريحات المدهون خلال لقائه بنخبة من المحامين، بحضور نائب نقيب المحامين الفلسطينيين المستشار عبد العزيز الغلاييني، ضمن سياسة الانفتاح وتعزيز جودة الأداء لمؤسسات العدالة، وترسيخ سيادة القانون، وتقدير الموقف ووضوح الرؤية، وتجاوز العقبات، وتعزيز الحريات والحقوق التي كفلها القانون للوصول للخدمات الفُضلى لكافة أطراف الدعوى الجزائية.

واستمع النائب العام، خلال اللقاء الحواري الذي عقدته النيابة العامة، الى نائب نقيب المحامين ونخبة المحامين، حول العديد من النقاط التي تهدف الى تطوير العمل في مؤسسة النيابة العامة، والارتقاء بمنظومة العدالة في قطاع غزة ، وتعزيز مكانة المحامي ودوره في تثبيت ركائز العدالة، ومنحه الأولوية والتقدير أمام النيابات، كمل ناقش اللقاء سبل تعزيز التواصل الدوري بما يخدم العدالة ويحسّن من جودة الخدمات المقدمة، بهدف تعزيز ثقة المواطن بنفسه ومؤسساته ووطنه.

وعبّر المحامون عن تقديرهم لعقد هذه اللقاءات المثمرة والإيجابية والبنّاءة، التي تتجاوز العقبات بروح الفريق الواحد، وتعزز من ثقة المواطن بمؤسسة النيابة العامة وهيبتها.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد