Pdf: استخراج أسماء المقبولين في جامعة الكويت الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2022/2021

دولة الكويت - ارشيفية

نشرت جامعت الكويت، مساء اليوم الاثنين 23 أغسطس 2021، أسماء الطلاب المقبولين في الجامعة، لجميع الطلاب في كافة المدن الكويتية، إذ ستوفر لكم وكالة سوا من خلال المقال التالي كافة الروابط المتاحة من أجل تسهيل على متابعيها البحث عليهم بعد ان تصدرت البحث علي الاسماء منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث الشهيرة خلال الدقائق الماضية.

جاء ذلك بعد اجتماع مجلس جامعة الكويت برئاسة مدير الجامعة بالإنابة، حيث أعلنت قبول (244) طالباً وطالبة للعام الجامعي 2021/2022 في كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة، بالإضافة للموافقة على قبول 9839 طالبٍ وطالبة في الفصل الدراسي الأول والثاني والمؤجل قبولهم للفصل الثاني وعرضها على مجلس الجامعات الحكومية للاعتماد.

وحثت جامعة الكويت على أهمية توفير جميع الاحتياجات والإمكانيات اللازمة لمواجهة الزيادة الاستثنائية لأعداد الطلبة10083 طالبٍ وطالبة إجمالي عدد الطلبة المقبولين في جميع الكليات، وسلفة البحث التمهيدي لأعضاء هيئة التدريس الكويتيين الجدد.

Pdf: استخراج أسماء المقبولين في جامعة الكويت إضغط هنــــــا

رابط تحميل أسماء المقبولين في جامعة الكويت 2021

رابط فحص اسماء المقبولين في جامعة الكويت 2021 

رابط تحميل آخر لأسماء المقبولين في جامعة الكويت 2021

وكانت جامعة الكويت قد أعلنت في وقت سابق، عن انطلاق الدورة الخامسة عشرة لجائزة خليفة التربوية لعام 2021-2022، تتضمن تسعة مجالات و 18 فئة تشمل مختلف القطاعات التعليمية.

وأجرى رئيس مجلس الوزراء يقوم بزيارة إلى مدينة (صباح السالم) الجامعية ويجري حوارا مفتوحا مع أبنائه خريجي جامعة الكويت المتفوقين للعام الجامعي 2020/2021، والاطلاع على الامور وتسهيل سيرها لجميع الطلاب.

في ذات السياق، أعلنت جامعة الكويت، ان مجلس الجامعة يوافق على قبول جميع الطلبة المستوفين لشروط القبول للجامعة، وتم قبول 9390 طالب في الفصل الدراسي الأول لهذا العام.

وقال مجلس جامعة الكويت انه: " تم قبول جميع الطلبة المستوفين لشروط القبول مع تقديم عدة إجراءات لعدد من الكليات الإنسانية المتضررة من هذا القبول والتي تفوق إمكانياتها بزيادة المخصصات المالية لها وتسهيل عملية التعيين فيها والانتداب"، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة الجريدة الكويتية.

وأكد المجلس، انه وافق على قبول 9390 طالب وطالبة في الفصل الدراسي الأول، فيما تم رفض 1902 طالب وطالبة في الفصل الدراسي الأول منهم 604 تخصصهم علمي و1298 تخصصهم أدبي.

واشار مجلس الجامعة الى ان ما يزيد على 2500 طالب وطالبة اشترطت عليهم الحصول على تفرغ دراسي من ديوان الخدمة ليتم قبلوهم في الجامعة.

وأعلنت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الكويت أنه ونظرا للأعداد الكبيرة من الطلبة والطالبات خريجي الثانوية العامة المتقدمين بطلب الالتحاق في الجامعة بكافة برامجها وتخصصاتها والتي تفوق الأعداد المعتمدة، فإن الإدارة الجامعية وبالتنسيق مع مؤسسات التعليم العالي تعكف على دراسة كل السبل والخيارات التي من شأنها تعزيز فرص قبول الطلبة والطالبات في مؤسسات التعليم العالي.

في وقت سابق، كشفت وسائل إعلام تعلمية كويتية، عن نسب قبول جامعة الكويت 2021، وذلك بعد الاعلام رسميا عن نتائج الثانوية العامة 2021، السبت الماضي، حيث يبحث الطلبة التوجيهي عن نسب القبول للالتحاق في الجامعة في كافة التخصصات المطروحة.

وقالت جامعة الكويت في بيان لها رصدته سوا، إنها نشرت كافة نسب القبول عبر موقعها الإلكتروني لجميع الطلاب، موكدة ان التسجيل الكترونية وذلك من اجل منع الاكتظاظ نتيجة تفشي سلالات جديدة من فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، والتزاما بقرار الحكومة الكويتية.

وأوضحت أن النسب والعدلات الدنيا الفصل الدراسي الاول المطلوبة لتقديم طلبات الالتحاق، للكويتيين وأبناء الكويتيات، تقبل طلبات الالتحاق من الطلبة الحاصلين على " 70 % فاعلي للقسم العلمي"، 78%فأعلى للقسم الادبي.

وأشارت الى أن الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة "للكويتيات وأبناء الكويتيات"، الحاصلين على نسبة أقل من نسب الدنيا للقبول، وعليهم مراجعة صالات القبول والتسجيل بالشيوخ أثناء ساعات الدوام الرسمية في فترة ما بين 7 يونيو الى 14 يونيو الشهر المقبل.

وطالبت جميع الطلاب اصطحاب معهم المستندات المطلوبة، علما بان النسب الدنيا للقبول طلبات الالتحاق لهؤلاء الطلبة، "للقسم العلمي 65%فأكثر أو 2.25 نقطة، بينما القسم الادبي 72%، فأكثر أو 2.60نقطة.

وبينت ان الشهادات التي تم قبولها في الجامعة للعام الجامعي 2021 – 2022،خريجي العامين الدراسيين2020، 2021.

وأعلن القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور مشعل هشام الغربللي في تصريح صحفي بأن عملية تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة ستبدأ الكترونياً للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات ومواطنو دول مجلس التعاون والطلبة المقيمين بصورة غير قانونية وليسوا من أبناء الكوتييات المستوفيين لشروط القبول من خريجي النظام الموحد والمعهـــد الديني والثانوية الأمريكية وخريجي المــــدارس الإنجليزية والمتوقع تخرجهم منها (لطلبة مدارس الكويت فقط).

واستطرد :"اعتباراً من يوم الأحد 4 يوليو وتستمر حتى يوم الأربعاء14 يوليو 2021، أما الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات الحاصلين على الشهادة الثانوية من خارج الكويت، وكذلك بقية فئات الطلبة غير الكويتيين المسموح لهم بالتقدم إلى الجامعة، سيقومون بتقديم طلبات الالتحاق في صالة القبول والتسجيل بالشويخ، وذلك حسب التواريخ المعلنة في الخطة الزمنية لتقديم طلبات الالتحاق وفقاً للتدابير والاشتراطات الصحية الخاصة".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد