شاهد: ما هو مرض الفنانة عبير أحمد

الممثلة عبيير أحمد

أثيرت خلال الأيام الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي قضية مرض الفنانة المصرية عبير أحمد، حيث قال ناشطون أنها تعاني من السحر الشعوذة.

وكشفت الممثلة المصرية، عبير أحمد المقيمة في دولة الكويت، تفاصيل مرضها النادر الذي اصيب به واسمه "الوهن العضلي" ونفت ما قيل ان "سحر وشعوذة" تسبب لها بهذا المرض النادر، مشيرة أنها تعاني من مرض طبي نادر معروف علمياً، ولا توجد مثل تلك “الخرافات” وان ما انتشر في السابق ضايقها كثيرا لكنها انتظرت ان تتحسن حتى ترد.

وتابعت بان وضعها الصحي أصبح أفضل كثيراً وانها لا زالت تتلقى العلاج وقالت عبير ان الاطباء قالوا لها ان مرضها باختصار هو “طفرة جينية”، حيث اذ توقفت غدتها عن النمو منذ طفولتها وهي في سن 12 عاماً.

وأكدت عبير أحمد أنها عندما أصبحت في هذه السن، تفاعلت هذه الغدة واثرت سلبيا على صحتها وتابعت: "هذا ما له علاقة بالطعام أو التغذية، وهذا ابتلاء واختبار من رب العالمين".

من هي عبير أحمد ويكيبيديا

عبير أحمد، هي ممثلة مصرية تقيم في الكويت، حيث لديها العديد من المسلسلات الجميلة التي نالت إعجاب الكثيرين عندما كانت بداياتها في التمثيل، في أدوار صغيرة حيث نالت إعجاب العديد من المخرجين. شاركت في المسلسل الخليجي الناجح جدا طاش ما طاش أدى إلى شهرتها الكبيرة ويعود ذلك إلى تواجدها بين العديد من الفنانين الكبار.

ما هو مرض الوهن العضلي

الوهن العضلي، مرض غير معد يتميز بضعف العضلات الهيكلية.

ويزداد هذا الوهن مع النشاط الجسماني ولكن يمكن تسكينه جزئيا بأخذ قسط من الراحة.

ويمكن أن يصاب بالمرض الرجال والنساء من مختلف الأعمار. ولكنه غالبا ما يكون أكثر تكرارا عند النساء من عمر 15 إلى 30 سنة والرجال من عمر 40 إلى 70 سنة.

يصيب الوهن العضلي العضلات الهيكلية للوجه بصفة خاصة، كما يصيب العنق واليدين والقدمين. وقد تشمل الأعراض ارتخاء الجفنين، ووهن اليدين والقدمين، وصعوبة التنفس والمضغ.

ويصعب تشخيص المرض لأن الأعراض المبكرة غالبا تكون طفيفة، وقد تظهر وتختفي.

ويعتقد معظم الباحثين بأن الوهن العضلي يحدث نتيجة لقصور في نقطة اتصال عصبية عضلية، وهي النقطة التي تنتقل فيها النبضة العصبية إلى العضلة.

المصدر : صحيفة المرصد

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد