ما هو مرض نضال الشافعي الفنان المصري

نضال الشافعي

تعرض الفنان المصري نضال الشافعي، يوم امس الاحد، لوعكة صحية شديدة دخل على إثرها إلى أحد المستشفيات، وخضع لعملية جراحية دقيقة جدا، وذلك لاستئصال جزء من القولون .

مرض نضال الشافعي الفنان المصري

وذكرت وسائل اعلام مصرية، ان زوجته تحدثت عن تفاصيل الوعكة الصحية التي تعرض لها زوجها، قائلةً إنه خضع لعملية جراحية استمرت أربع ساعات كاملة، بعدما وصل إلى المستشفى في حالة صحية حرجة.

وأشارت إلى أنه تعرض لعدم مصداقية في فيلمه الجديد (ميني بار)، من ناحية حجم الدور وعن حقوقه المادية وعن مواعيد التصوير، وانصرف من أوردر التصوير وهو غاضب من تلك الأفعال، مشيرة الى ان زوجها إنسان محترم ولا يحب الانفعال.

2_46.jpg
 

وقالت زوجة الشافعي، إن : "بعد انصراف زوجها حدث شيء غريب في القولون، وهو مثل الانفجار، وكان يعاني زوائد على القولون، وخضع لعدة إشاعات وتبين أنه انفجر وحدث ثقب في القولون"، مشيرةً الى انه خضع لعملية جراحية، وتم استئصال جزء من القولون.

كما واوضحت أن حالته الصحية الآن مستقرة وفي تحسن عن الأيام الماضية.

واوضحت بأن الأطباء ينتظروا خروج نضال الشافعي، وذلك استقرار حالته لاحتمال خروجه.

وفي ذات السياق، أكد الدكتور سعيد شلبي، أخصائي أمراض الباطنة بالمركز القومي للبحوث، أن انفجار القولون المفاجئ لا يحدث نتيجة حدوث أزمة عصبية، سواء الدخول في مشادة أو غير ذلك.

واوضح الدكتور ان هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن ينتج عنها، والتي تسبب ضعف في جدار القولون، ثم انقطاع في الجزء الضعيف داخله، وبالتالي ينفجر القولون، وكشف الدكتور بأن المريض يشعر بآلام شديدة في البطن لدرجة أنها تصبح غير قابلة للمس.

أسباب انفجار القولون المفاجئ وعلاجه:

كما واشار الدكتور انه بمجرد الاقتراب منها يشعر الشخص برغبة في الصراخ من شدة الألم، والشعور بالانتفاخ، والغازات، وارتفاع في درجة الحرارة، ونوه بأن انفجار القولون المفاجئ، يمثل خطورة على المريض، لانه قد يسبب حدوث تلوث في تجويف البطن، مما يسمم الشخص وقد يعرضه للوفاة.

وتكون طريقة علاج انفجار القولون المفاجئ، هي التدخل الجراحي، حيث يتم فتح جزء صغير من البطن، ثم إدخال منظار بطن للبحث عن الجزء المقطوع، وبمجرد العثور عليه يتم خياطة، ثم إغلاق بطن المريض، ويتم استخدام مضادات حيوية.

كما و أكد المكتب الإعلامي لنضال أن الأزمة الصحية حدثت بسبب الحزن، موضحاً ان نضال انفعل عقب انتهائه من يوم تصوير في فيلم (ميني بار)، بسبب عدم تنفيذ المنتج للوعود التي أقر بها له، مما أدى إلى حدوث انفجار في القولون.

علما بأن منتج الفيلم، مدحت سعد، كان قد توقف عن استكمال الفيلم من 2018.

والجدير بالذكر أن آخر أعمال الشافعي كان مسلسل (هجمة مرتدة)، الذي عُرض في رمضان الماضي، وحقق نجاحاً كبيرا، وكان من بطولة النجم أحمد عز.

المصدر : سيدتي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد