كبرى المستشفيات الإسرائيلية تعلن توقفها عن استقبال مرضى كورونا

قسم مرضى كورونا بمستشفى هداسا عين كارم

أعلنت مستشفيات اسرائيلية، اليوم، توقفها عن استقبال المرضى المصابين بكورنا نتيجة الاخفاقات الحكومية بالميزانية الممولة.

وقالت القناة 20 الاسرائيلية ان 7 مستشفيات اسرائيلية عقدت اليوم مؤتمراً صحفياُ اعلنت فيه أنهم سيتوقفون عن استقبال مرضى كورونا اعتبارًا من يوم غد الاثنين.

وأكدت القناة أن توقفهم عن استقبال جاء بسبب بأنهم محرومون في الميزانية المالية التي اقرتها الحكومة الاسرائيلية مقارنة بالمستشفيات الحكومية.

وقال مدير مستشفى شعاري تسيديك عوفر مارين في مؤتمر صحفي "في الوضع الحالي نحن غير قادرين على مواصلة العلاج وليس لدينا معدات ووسائل ورواتب ندفعها. ونحن ملزمون بوقف علاج مرضى كورونا ابتداء من يوم غد".

وقال رئيس  مستشفى لانيادو: "لقد وقعنا الاتفاقيات ، وكان كل شيء واضحًا ومطلقًا - ولكن لم يتم الوفاء بأي وعد.و قمنا بواجبنا ،ولم يعد بإمكاننا استقبال مرضى كورونا. إلى أين علينا أن نذهب؟ ".

وانضم مدير عام المستشفى الانكليزي في الناصرة البروفيسور فهد حكيم الى الانتقادات الشديدة ضد الحكومة: "حكومة التغيير خدعتنا، هذه هي صحة المواطنين لم نعد قادرين على معالجتهم. " وطالب البروفيسور فهد وزير الصحة  الاسرائيلي بالخضوع لمطالب المستشفيات ، قائلاً:" انزل من فوق وتعال إلينا هنا ".

وأكد مديرو المستشفيات: "وصلنا إلى الحد الأقصى لقدراتنا ، ووزارتي المالية والصحة تخلتا عنا في ذروة أزمة كورونا". وأضافوا: لقد وصلنا إلى أسوأ أزمة في تاريخنا. كل ما تبقى لنا هو الصراخ في الشوارع ".

هذا وأعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية اليوم ، عن تسجيل اكثر من 5 ألاف مريض بكورنا خلال 24 ساعة المنصرمة ، وذلك في اعلى حصيلة يومية منذ بداية العام الجاري.

.

 

المصدر : وكالة سوا/ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد