من هي عبير الأنصاري رئيسة نادي المطلقات في مصر؟

عبير الأنصاريرئيس نادي المطلقات

أثارت قضية زواج البارت تايم وحكم الشرع فيه جدلا واسعا ف الشارع المصري خلال الأيام الماضية، خصوصا بعد تعليق الفقه والشرع في هذا الموضوع.

و قال الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، اليوم الأحد، أننا لا نستطيع تحريمه أو تجريمه لكونه ليس زواج متعة.

وبدورها علقت عبير الأنصاري رئيس "نادي المطلقات"، على المبادرة مؤكدة أنها جيدة، لكن التسويق لها تسبب في الهجوم عليها، قائلة: "النية طيبة عند المحامي،  وهي مبادرة للإصلاح لكن اسمها ظلمها مش هيخليها تاخد موافقة الدين".

وعن فكرة الزواج، أكدت "الأنصاري": "ده زواج موجود من زمان والأزهر أقره طالما بموافقة من الطرفين وفيه إشهار وشروطه تمام طالما مش مخالفة، غير أنه مناسب لبعض الحالات الاجتماعية، ليه لأ".  

وعن حق الزوجة في أخذ نسبة من ميراث زوجها، عند الطلاق، قالت عبير الأنصاري: "أنا من رأى أن الست اللي مضى على زواجها بالاتفاق 20 سنة لها نسبة ولو1% من مدخرات الزواج طالما ساهمت في إنشاء ثروته بأي شكل من الأشكال، خصوصًا لو هو قعدها في البيت لام ده أقل حاجة".

وتابعت: "كل البنات أو الستات لازم يكتبه ده في عقد الزواج بالشروط اللي هما عاوزينها، لأن ده هيبقى ساري في العقد عند الانفصال".

زواج البارت تايم أو (سلفيني زوجك)

من الأسماء الأخرى التي أطلقها المصريون على فكرة زواج البارت تايم اسم "سلفيني زوجك"، والتي تقوم على مبدأ التنازل عن حق الزوجة في معيشة الزوج معها بشكل كامل، مقابل أن يتم الزواج ويكون للسيدة رجل ومنزل مستقل بها، وجاءت التسمية "سلفيني زوجك" استناداً على أن الزوجة الجديدة سوف تستلف زوج الزوجة الأولى لبعض الوقت وترجعه لها مرة أخرى.

يذكر أن زواج البارت تايم هي فكرة ظهرت بين أوساط الشباب في الأسابيع الأخيرة خصوصا بعد حديث أحد المحامين المصريين عنها ودعا لتطبيقها، حيث لاقت فكرته جدلا كبيرا في أوساط الشباب.

 

المصدر : المصري اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد