سبب وفاة الدكتور عبد الوهاب محمود نائب رئيس مجلس النواب اليمني - ويكيبيديا عبد الوهاب محمود

الدكتور عبد الوهاب محمود

كشفت وسائل إعلام يمنية محلية، اليوم الأحد 22 أغسطس 2021، عن سبب وفاة الدكتور عبد الوهاب محمود، نائب رئيس مجلس النواب، أمين سر القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي في اليمن، والوزير والسفير الأسبق، في الأردن.

وقالت وسائل إعلام يمنية مختلفة، إن سبب وفاة نائب رئيس مجلس النواب اليمني الدكتور عبد الوهاب محمود، في العاصمة الأردنية عمان اليوم بعد صراع طويل مع المرض، وذلك بعد إقامته منذ عدة سنوات في العاصمة عمان.

وكتب عصام أحمد دويد :"خالص العزاء والمواساه للأخ الشيخ /رامي عبدالوهاب محمود وجميع أسرته في وفاة والده الهامه الوطنيه الدكتور عبدالوهاب محمود الذي كان له رصيد حافل بالعطاء منذ بداية الثوره ويمثل رحيله خساره كبيره على الوطن نسأل الله عز وجل له الرحمه والمغفره وإنا لله وإنا إليه راجعون".

وغرد الدكتور عبدالله سلام الحكيمي عبر صفحته على تويتر :"رحل عن دنيانا رجل وطني كبير ومناضل وحدوي مبدئي صلب انه الدكتور عبدالوهاب محمود عبدالحميد امين عام حزب البعث العربي الاشتراكي في اليمن،رحمة الله الواسعة على روحه الطيبة وغفر الله له ورضي عنه واسكنه فسيح الجنان وجزاه خيرا عما قدم لشعبه وامته وخالص العزاء لاهله وشعبه وامته

كما غرد يحيى عبدالله دويد :"رحم الله فقيد الوطن الدكتور/ عبدالوهاب محمود نائب رئيس مجلس النواب الذي ترك ذكرى عطره وفرض إحترامه على الجميع في مختلف المراحل ومواقع المسؤوليه التي تولاه خالص تعازينا لنجله الشيخ رامي عبدالوهاب وأخوانه وكافة آل محمود وإنا لله وإنا إليه راجعون".

ويكيبيديا من هو عبد الوهاب محمود

وفاة الدكتور عبدالوهاب محمود نائب رئيس مجلس النواب السابق في العاصمة الأردنية، حيث كان يقيم في المملكة الأردنية منذُ سنوات.

وأمضى الراحل معظم حياته في مواقع رسمية موزعة بين سفير ووزير، ونائب رئيس مجلس النواب، ومطلع العام 2010م أختاره المجلس الأعلى للقاء المشترك رئيساً له، كما عمل كأمين سر القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي في اليمن.

والفقيد "عبدالوهاب محمود" نائب عن الدائرة 49 بمحافظة تعز، وكان يحمل مؤهل دكتوراه في الاقتصاد الدولي.

ونعى سياسيون ودبلوماسيون وصحفيون ونشطاء يمنيون الدكتور عبدالوهاب، وقالوا إن البلاد خسرت بموته أحد أبرز رجالاتها السياسيين الذين أسهموا في بناء الوطن على مدى عقود من الزمن.

وللفقيد عبدالوهاب محمود عبدالحميد، تأريخ سياسي طويل يمتد من بعد ثورة 26 سبتمبر، وكان يشغل أمين سر القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي في اليمن.

وهو نائب عن الدائرة 49 بمحافظة تعز، ممثلاً لحزب البعث العربي الإشتراكي، وشغل نائب رئيس مجلس النواب منذ أول انتخابات في العام 93م.

ويحمل الفقيد مؤهل دكتوراه في الاقتصاد الدولي، وشغل عدة مناصب حكومية قبل الوحدة وبعدها من بينها وزيراً للاقتصاد أكثر من مرة ووزيراً للزراعة ووزيراً للكهرباء، كما عُيّن سفيراً في الكويت والمغرب.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد