خادم الحرمين يعلن موعد غسل الكعبة الشريفة

غسل الكعبة

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على غسيل الكعبة المشرفة، يوم الإثنين المقبل 15-1-1443هـ، مع التقيُّد بالإجراءات الاحترازية وسط منظومة من الخدمات المتكاملة التي تقدمها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

وبهذه المناسبة، أكّد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس؛ أنهم يولون الحرمين الشريفين وقاصديهما رعاية خاصة، وأن هذه الموافقة جاءت لتؤكّد حرص هذه البلاد المباركة وتعظيمها لشعائر الله، ومن ذلك غسيل الكعبة المشرّفة.

ورفع شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين -حفظهما الله- على عنايتهما ورعايتهما الدائمة بالحرمين الشريفين وقاصديهما، سائلاً الله -عزّ وجلّ- أن يديم عليهما ثوب الصحة والعافية، إنه ولي ذلك والقادر عليه.

ويُذكر أن تستخدم إدارة تطهير المسجد الحرام أواني وأباريق مصنعة من النحاس والفضة لغسل الكعبة المشرفة، ولا تُستخدم إلا مرة واحدة فقط.

وأشار الوكيل الميداني لإدارة تطهير المسجد الحرام فهد المالكي إلى الخليط الذي يعد مكونا رئيسيا للغسيل، حيث يتكون من ماء زمزم المبارك، والورد الطائفي الصافي درجة أولى، والعود درجة أولى، ويتم خلط ذلك كله وغسل الكعبة به.

ويأتي غسل الكعبة المشرفة اقتداء بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، عندما دخل الكعبة عند فتح مكة وغسلها وطهّرها من الأصنام.

المصدر : المرصد

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد