كلية مجتمع غزة تعلن عن منح دراسية جديدة

منح دراسية للمتفوقين في الثانوية العامة

أعلنت كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية اليوم، عن تقديم عدد من المنح للمتفوقين والناجحين في الثانوية العامة شمال قطاع غزة.

وقال عبد القادر إبراهيم حماد رئيس مجلس الأمناء في كلمة له خلال احتفال مجلس أهالي نعليا أن الكلية تقدم منحاً كاملة بنسبة 100% للمتفوقين في الثانوية العامة من الحاصلين على نسبة 80% فأكثر في الثانوية العامة بفروعها المختلفة.

وأضاف خلال الاحتفال الذي التئم شمال القطاع أن الكلية تقدم منحاً تتراوح من 50% الى 100% للملتحقين بالبرنامج الأكاديمي، ومنح تصل الى 30% للملتحقين بالبرنامج المهني فضلاً عن المنح الأخرى مثل المنح المقدمة لأبناء الشهداء والأسرى وحفظة القران الكريم وغير ذلك الكثير الكثير من المنح.

وأعلن حماد عن اعفاء طلبة عائلات قرية نعليا من رسوم التسجيل في الكلية تشجيعاً لهم، منوهاً الى أن الكلية تعتمد نظام التقسيط في دفع الرسوم الدراسية مراعاة للظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها أبناء شعبنا في قطاع غزة.

وشدد رئيس مجلس الأمناء على أن الكلية ستعمل على مواصلة الإبحار في توفير تخصصات تواكب سوق العمل وتساعد الطلب على إيجاد فرص تشغيل مناسبة.

وقدم رئيس مجلس الأمناء هدايا للطلبة المتفوقين محفزاً إياهم على مواصلة السير على درب العلم والمعرفة وبذل جهودهم وصولاً الى تحقيق أهدافهم وطموحاتهم.

وكان الاحتفال الحاشد الذي نظمه مجلس أهالي نعليا في بحضور رئيس مجلس الأمناء عبد القادر إبراهيم حماد، وماجد شاهين رئيس المجلس وأعضاء المجلس وممثلين عن القوى الوطنية والاسلامية، وأساتذة الجامعات، والعديد من الوجهاء والمخاتير وممثلين عن الهيئات والمؤسسات الأهلية والرسمية، والطلبة المحتفى بهم وذويهم بدأ بموكب الطلبة المتفوقين وآيات من الذكر الحكيم والسلام الوطني الفلسطيني.

وأكد شاهين في كلمته باسم المجلس، حرص المجلس على تكريم المتفوقين من أبناء عائلات نعليا ودفعهم لتحقيق مزيداً من التميز والإبداع.

وهنأ رئيس المجلس أبناء نعليا الطلبة المتفوقين في امتحانات الثانوية العامة، الذين أناروا بنجاحهم وتفوقهم طريق حياتهم نحو مستقبل مشرق ملؤه التميز والإبداع، مشدداً على الدور الكبير لأولياء أمور الطلبة والمعلمين والمعلمات، الشموع المنيرة التي تحترق لأجل إنارة الطريق المظلم لأبنائها.

وعبر عن شكره وتقديره لكل من ساهم وشارك في إنجاح الحفل، وخص بالشكر الثناء أعضاء مجلس أهالي نعليا وكل من ساهم بتنظيم وانجاح الاحتفال.

وفي كلمة أوائل الطلبة المتفوقين، عبرت الطالبة هلا فريج عن سعادتها الغامرة بهذا التفوق والتميز والتكريم المبارك من مجلس أهالي نعليا، متمنيةً من زملائها وزميلاتها المتفوقين والمتفوقات بذل مزيداً من الجهود، لمواصلة الإبداع والتفوق خلال حياتهم ومسيرتهم الجامعية.

وفي ختام الحفل الذي تخلله العديد من الفقرات الفنية والتراثية كالأناشيد والدبكة الشعبية وغيرها تم تكريم الطلبة الأوائل والمتفوقين في كافة الفروع العلمي والعلوم الإنسانية والفرع الشرعي بتسليهم الدروع التقديرية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد