تحديد موعد انتخاب أعضاء مجلس الشورى في قطر

تميم بن حمد - رئيس دولة قطر

أصدر أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني اليوم الأحد مرسوما أميريا بتحديد موعد انتخاب أعضاء مجلس الشوري ، حيث تقرر إقامة الانتخابات في الثاني من شهر أكتوبر 2021.

ودعا المرسوم كافة المواطنين المقيدة أسماؤهم في جداول الناخبين في جميع الدوائر الانتخابية بقطر ، للإدلاء بأصواتهم في انتخاب اعضاء مجلس الشورى في الموعد المحدد .

من جهته دعا رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني المواطنين إلى المشاركة الإيجابية في أول انتخابات تجرى في تاريخ دولة قطر لتشكيل مجلس الشورى المنتخب.بحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية

وتمنى بمناسبة فتح باب الترشيح لانتخاب أعضاء مجلس الشورى، التوفيق للمتقدمين للترشيح، متمنياً لهم منافسة نزيهة وحضارية تليق بهذه المناسبة الوطنية وبالشعب القطري وقيمه السمحاء وما عرف عنه من مكارم الأخلاق.

وأكد على أن هذه الانتخابات، وهي الأولى في تاريخ دولة قطر، تجري تحت سقف الوحدة الوطنية التي أرسى دعائمها حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، والتي يجب علينا جميعاً المحافظة عليها.

وقال رئيس مجلس الوزراء القطري: إن مبدأنا في الانتخابات هو القناعة التامة بأن القطريين متساوون في الحقوق والواجبات، وأن تحقيق هذا المبدأ يكون بمراعاة أحكام الدستور والتقاليد الوطنية والأعراف المستقرة ومن خلال الأدوات والإجراءات القانونية والدستورية المقررة.

المصدر : وكالة سوا - وكالة قنا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد