نصائح للتعامل مع الحماة المُتسلطة

نصائح للتعامل مع الحماة المُتسلطة

من المتداول في عُرف بعض المجتمعات خاصة عند الأمهات الحديثات بالسن أن من تزوج ابنها تُجلب لها "ضُرة" وليس "كنة"، وعليه تكون الحماة متسلطة فكيف يمكنك التعامل مع حماتك المتسلطة تابعي معنا المقال التالي: 

أبرز الحقائق عن طرق التعامل مع الحماة المٌتسلطة: 

1- الحرص على وضع حدود لحياتك الزوجية لا يمكن لاحد تخطيها بما فيهم ام الزوج الخبيثة التي قد تسعى جاهدة للتدخل في حياتك الخاصة. 

2- الحرص على مصارحة الزوج في كل الامور الصغيرة كما الكبيرة، خصوصا ان أم الزوج الخبيثة قد تسعى الى اختلاق المشاكل بينك وبين زوجك عبر تلفيق القصص. 

3- الحرص على التصرف مع أم الزوج الخبيثة بلباقة واحترام خصوصا انها تراهن على ذلك للإيقاع بينك وبين زوجك، لذا لا تسمحي لها في الوصول الى مبتغاها وعامليها دوما بلباقة لو مهما حاولت ايذاءك. 

4- تجنب تحدي ام الزوج والرد على كل ما تقوله لان ذلك سيزيد من حدة المشاكل بينكما وسيدفعها الى محاولة الايقاع بينك وبين زوجك والتدخل في حياتك أكثر من أي وقت مضى. 

5- محاولة تجنب استفزاز ام الزوج عبر دلالك الزائد لابنها امام اعينها او عبر محاولة اظهار كفاءتك في الكثير من الأمور لان ذلك سيشعرها بالغيرة وسيدفعها الى التدخل بحياتك الزوجية أكثر. 

6- تجنب انتقاد تصرفات ام الزوج وطريقة تربيتها لأولادها لان ذلك سيغضبها أكثر وسيدفعها الى محاولة الانتقام منك عبر التدخل أكثر في حياتك الزوجية. 

المصدر : موقع عائلتي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد