السلطات المصرية تفرض التطعيم على قطاع التعليم الجامعي

تلقيح طلبة الجامعات

قال المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري نادر سعد، إنه سيتم فرض التطعيم إجبارياً لكافة قطاع التعليم الجامعي، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا .

وتابع سعد، "نناشد الأهالي وأولياء الأمور على تشجيع أبنائهم على تلقي اللقاح المجاني، وسيشمل كل أعضاء المنظومة التعليمية، طلاب التعليم الجامعي فوق 18 عاما، وجميع الأساتذة وأفراد هيئات التدريس، وحتى سائق السيارة الذي يصل بالأغذية إلى المدارس سيحصل إجباريا على اللقاح".

وأوضح، "سيكون التحليل إلزامي لاستمرار المعلمين والأساتذة في عملية التعليم، ومن هم دون 18 عام لن يحصلوا على اللقاح بشكل إجباري، وما زال لدينا حرص على ذلك، لأن منظمة الصحة العالمية وضعت قاعدة أن يكون سن 18 هو بداية الحصول على اللقاحات، ونحن في مصر لدينا أبحاث خاصة بهذا الأمر، وكورونا عودتنا أن كل الدراسات والأبحاث قابلة للتغير والتطوير، ورئيس الوزراء سيصدر قرارات تنظم عملية الحصول على اللقاح وتحديد الإجراءات المتخذة تجاه من يرفض الحصول عليه".

وأضاف سعد: "سنعطي فترة محددة نسمح فيها بالحصول على اللقاحات، وبعد أن تنتهي المهلة فستكون هناك إجراءات تجاه من رفض الحصول على اللقاح".

ويُذكر أن أعلنت وزارة الصحة والسكان أمس السبت، عن خروج 211 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وتم تسجيل 173 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 9 حالات جديدة.

المصدر : روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد