النقابة تطالب بملاحقة اسرائيل على جرائمها ضد الإعلام

15-TRIAL- رام الله / سوا / أعربت لجنة الحريات في نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم السبت الموافق ‏03‏/05‏/2014م، عن أملها أن يكون العام 2014 عاما لملاحقة إسرائيل على جرائمها بحق الصحفيين الفلسطينيين، وذلك بالتزامن مع انضام فلسطين لخمسة عشرة معاهدة ومنظمة دولية بعد الاعترف بها كدولة في الأمم المتحدة.

وشددت اللجنة في بيان صدر عنها، لمناسبة يوم الحريات الذي يصادف في مثل هذا اليوم من كل عام، على ضرورة فضح الانتهاكات الإسرائيلية المرتكبة بحق الصحفيين الفلسطينيين، والتي يواصلها الاحتلال على مدار الساعة، مشيرة إلى أن هذه الجرائم تتطلب تحركا دوليا لحماية الصحفيين منها، وأن على الصحفيين في العالم التدخل من أجل المساعدة في حماية زملائهم في فلسطين.

وقالت اللجنة في بيانها، إن عشرات الانتهاكات بحق الصحفيين سجلت في العام الماضي، وجرى توثيقها في اللجنة ويمكن استخدامها لملاحقة الاحتلال في مختلف المحافل الدولية بالتعاون مع المؤسسات الصحفية العاملة في دول العالم.

في المناسبة، قال نقيب الصحفين عبد الناصر النجار، أن النقابة ستسعى جاهدة هذا العام لإيصال ملف جرائم الاحتلال بحق الصحفيين إلى الأمم المتحدة بالتعاون والإنساد من المنظمة العربية في الأمم المتحدة.

من جانبه، قال رئيس لجنة الحريات في نقابة الصحفيين الفلسطينيين محمد اللحام أن عام 2014 في ربعه الأول شهد تصعيدا خطيرا من قبل الاحتلال بحق الصحفيين مما تسبب في إيقاع الاصابات الخطيرة والأضرار الكبيرة بالعديد من الزملاء والزميلات.

وتمنى البيان أن يشهد عام 2014 مساحة أفضل للحريات الإعلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، للتناسب مع تطلعات الوحدة الوطنية والاستقلال. 192
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد