ملحم: الخطوات العملية لإنهاء مشكلة كهرباء طولكرم تبدأ اليوم

ظافر ملحم رئيس سلطة الطاقة

أكد رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية ظافر ملحم، اليوم الأحد، أن الخطوات العملية لإنهاء مشكلة كهرباء محافظة طولكرم تبدأ اليوم.

وأوضح في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، أن رئيس الوزراء محمد شتية دعا فعاليات في طولكرم وعلى رأسها محافظ محافظة طولكرم، ورئيس بلدية طولكرم لمتابعة مشكلة الكهرباء بما فيهم سلطة الطاقة وشركة النقل الفلسطينية.

وقال ملحم "هناك مراجعة نقوم بها لمعالجة مشكلة عجز الكهرباء في مدينة طولكرم، وتم الاتفاق على خطوط لتسريع العمل على معالجة هذه الأزمة التي عانت منها طولكرم لمدة 12 سنة تقريباً".

وأضاف "بالرغم من عدم حصولنا على موافقات خطية من الجانب الإسرائيلي سنبدأ العمل في المناطق المسموح لنا بها".

وأضاف ملحم " في حال حصولنا علي جميع التصاريح سيكون هناك حل جذري لمشكلة الكهرباء في مدينة طول كرم في مطلع العام القادم في 12/2/2022 ".

وأكد على أن هناك ضغوط علي الجانب الإسرائيلي لتوفير قدرات إضافية على الخطوط الموجودة حالياً، معرباً عن أمله بأن يوفي الجانب الإسرائيلي بوعوده في توفير هذه الكميات التي ستساهم في معالجة الأزمة في هذه الأشهر القادمة.

وأشار إلى أن الأزمة لن تكون موجودة في الأشهر القادمة بسبب إنخفاض الحرارة ودرجات الرطوبة، وسنستغل هذه الفترة في بناء كل ما يمكن بنائه من خطوط وجهد بتعليمات مباشرة من رئيس الوزاء محمد شتية لتوفير خدمة الكهرباء إلى جميع أهلنا في مدينة طولكرم.

المصدر : صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد