الخارجية الفلسطينية تشكر الأردن على السماح بزيادة أعداد  المسافرين

وزارة الخارجية الفلسطينية

وجهت وزارة الخارجية والمغتربين، مساء اليوم السبت، تقديرها العالي وشكرها للمملكة الأردنية الهاشمية، ملكاً وحكومة وشعباً على قرار زيادة أعداد  المسافرين إليها، وعلى جميع الجهود الصادقة التي تبذلها المملكة وسلطاتها المختصة لتسهيل سفر وحركة مواطنينا، خاصة في ظل التقييدات التي تفرضها الجائحة.

وأعلن فريق العمل المختص في وزارة الخارجية والمغتربين وسفارة دولة فلسطين لدى المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، ولاحقاً لبياناتنا السابقة التي تضمنت الاعلان عن اعتماد السلطات المختصة في المملكة الأردنية الهاشمية لشهادات التطعيم الفلسطينية، واستعداد الأشقاء في الاردن لزيادة اعداد مواطنينا المسافرين الى المملكة الأردنية الهاشمية تدريجيا، حيث تم في حينه اعتماد 250 مسافرا من حملة شهادة التطعيم يوميا، ومن ثم تم رفع العدد الى 500 مسافر، واليوم قررت السلطات الأردنية المختصة زيادة العدد أيضا ليصبح 1000 مسافر يوميا من حملة شهادة التطعيم. 

وأفادت سفارة دولة فلسطين لدى المملكة الأردنية الهاشمية بأنه تم اعتماد زيادة أعداد المسافرين على المنصة العادية المخصصة لمن لا يحملون شهادة التطعيم ليصبح 2000 مسافر يومياً، وذلك استكمالاً للزيادة التي اعتمدت خلال فترة الأعياد السابقة والتي وصلت إلى 1500مسافر، ذلك كله مرتبط بضرورة إجراء فحص PCR بشكل مسبق لجميع المسافرين على كلا المنصتين.

ولاحظ فريق العمل المختص وبالتعاون مع الأردن أن أعداداً من المسافرين ممن يسجلوا على المنصة ويحصلوا على الQR Code أنهم لا يسافرون، وبالتالي يأخذون حق غيرهم  بالسفر ويضربون مصداقية عملنا من أجل زيادة أعداد المسافرين، وعليه سيكون هنالك اجراءات بحقهم. من جهة أخرى تدعو الوزارة جميع المواطنين الراغبين بالسفر الى المملكة الأردنية الهاشمية وفي ظل الزيادة الحالية في الاعداد تدعوهم أن يسجلوا بأنفسهم على المنصة.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد