خلال مهرجان جماهيري شرق غزة

شاهد: الفصائل الفلسطينية : لم يعد ممكنا الاستمرار في الهدوء مقابل عدوان اقتصادي

مهرجان جماهيري شرق غزة في ذكرى احراق المسجد الأقصى

قال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية مسؤول فرعها في غزة ، جميل مزهر في كلمة له باسم الفصائل الفلسطينية، خلال المهرجان المركزي شرق غزة : "لم يعد ممكناً الاستمرار في الهدوء مقابل عدوان اقتصادي ومعيشي وحياتي مستمر من قبل العدو الاسرائيلي وتساوق من المجتمع الدولي".

جاء ذلك خلال تنظيم فصائل العمل الوطني والإسلامي شرق مدينة غزة بعد عصر اليوم، مهرجانا جماهيريا في ذكرى احراق المسجد الأقصى والذي حمل عنوان "سيف القدس لن يغمدا"

وتوافدت الجماهير الفلسطينية الى ساحة المهرجان شرق مدينة غزة، للمشاركة في فعالياته، حيث سيتخلله كلمة للشيخ عكرمة صبري وسلسلة فقرات شعبية.

وأضاف مزهر: " الإرهاب الصهيوني لم يتوقف عند جريمة حرق المسجد الأقصى، كما لم يبدأ منها، ومستمرة من خلال القتل والمجازر والاستيطان والتهويد والحصار بدعم وتأييد من الامبريالية العالمية المجرمة، وبتواطؤ من أنظمة الرجعية العربية المُطبّعة". وفق قوله

وتابع: "نقولها صراحةً، غزة لا تقبل الابتزاز ولم يعد ممكناً استمرار هذا الوضع. إن هذه السياسة لن تكسر إرادتنا، ولن تحقق أهدافها".

وزاد: "لم يعد ممكناً الاستمرار في الهدوء مقابل عدوان اقتصادي ومعيشي وحياتي مستمر من قبل العدو الصهيوني وتساوق من المجتمع الدولي (..) نقولها صراحةً، غزة لا تقبل الابتزاز ولم يعد ممكناً استمرار هذا الوضع. إن هذه السياسة لن تكسر إرادتنا، ولن تحقق أهدافها".

وتابع مزهر: "ولى زمن الاستفراد بأي بقعة من بقاع الوطن"، فسيف القدس لم ولن يُغمد، وأي اعتداء على بقعة من فلسطين في القدس والضفة والداخل المحتل  هو اعتداء على الكل الفلسطيني، يعطي للمقاومة في غزة كما في الشتات والضفة والقدس الحق بالرد عليها".

وأشار مزهر إلى أن "الوحدة التي شق طريقها شعبنا بالمقاومة والوحدة الميدانية تتطلب تنفيذ قرارات المجلسين الوطني والمركزي والإجماع الوطني وأهمها التحلل من اتفاق أوسلو".

ودعا مزهر لمغادرة الرهان وبناء التوقعات على مسار المفاوضات العبثية، مضيفًا: "إن أي محاولة لاستحضار هذا النهج عبر العودة المباشرة للمفاوضات مع الاحتلال، أو من خلال تفاهمات مع الإدارة الامريكية محكوم عليها بالفشل".

وتنقل لكم وكالة سوا الإخبارية في بث مباشر كافة فعاليات المهرجان المركزي شرق مدينة غزة في تغطية حية ولحظة بلحظة.

من جهته قال فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس إن المهرجان المركزي شرق غزة اليوم هو رسالة للاحتلال الإسرائيلي ان المعركة مفتوحة ولن نقبل بتهويد المسجد الأقصى واستمرار حصار غزة.

وأوضح ان الشعب الفلسطيني يشارك في هذا المهرجان ليقول لا للعدوان على القدس والأقصى ولا لحصار غزة، مبينا ان معركة سيف القدس ما زالت مفتوحة وان سيف القدس لن يغمد.ومن جانبه،

وفي ذات السياق، قال خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، خلال كلمته في مهرجان "سيف القدس لن يغمدا": "ذكرى حرق المسجد الأقصى ذكرى أليمة، لكننا نحييها حتى تدرك كل الأجيال ما حلّ بالمسجد الأقصى، وما يجرى حتى اليوم في المسجد الأقصى".

وأضاف صبري: "نحيي هذه الذكرى لنؤكد للعالم أن الاحتلال البغيض طامع في المسجد الأقصى، ولم يتوقف عن تجاوزاته، والمس بحرمة المسجد الأقصى".

وتابع: "نعاهد الله تعالى أن نكون من الحراس الأمناء على هذا المسجد، لأنه أمانة في أعناقنا وأعناق كل المسلمين في العالم".

وختم خطيب المسجد الأقصى قائلًا: "نثمن جهود أهل غزة وتضحياتهم في نصرة القدس والأقصى، ونسأل الله أن نلتقي في رحاب المسجد الأقصى عما قريب".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد