مشاهدة فيديو البريوس طبربور الأردن كامل

موقع يوتيوب - توضيحية

تصدر مقطع فيديو البريوس في طبربور مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية في المملكة الأردنية الهاشمية، مما أثارت غضبا واسعا في صفوف الناشطين بمواقع التواصل، حيث توثق فضيحة أخلاقية لأحد المواطنين وهو يرتكب فعلا فاضحا في سيارته في أحد الشوارع في الأردن، مطالبين السلطات الرسمية باتخاذ العقوبات الرادعة في هذه القضية.

وأصيب رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن بصدمة كبيرة عقب تداول فيديوهات عبر صفحات محلية في كافة منصات التواصل، مما شكل غضب كبير بين الجمهور لأنه ينتفي مع قيم وعادات الشعب الأردني مطالبين السلطات باتخاذ كافة العقوبات الرادعة بعد تكرار مثل ذلك الأحداث في الاردن خلال الفترة الاخيرة الماضية.

إقرء/ي أيضا..شاهد: نور غسان مقداد وهي صغيره - وليد مقداد وزوجته

وبحسب وسائل إعلام أردنية، فإن رجال الأمن العام تابعت الفيديو طبربور بعد انتشاره عبر منصات التواصل الاجتماعي، حتى تمكن رجال الامن العام من تحديد هوية الشخص والقاء القبض عليه وستتخذه بحقة كافة الاجراءات القانونية اللازمة.

وذكرت ان مديرية الأمن العام ومن خلال وحدة الجرائم الالكترونية تتابع الفيديوهات المنشورة عبر منصات التواصل الاجتماعي، التي يشكل محتوها جط ومنافي للعادات وتقاليد الأردنية ويعاقب عليها القانون وستتخذ كافة الاجراءات القانونية.

في ذات السياق، قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام انه ورد بلاغ اليوم بفقدان فتاتين شقيقتين في منطقة طبربور حيث جرى التعميم عليهما والبحث عنهما ليتم العثور عليهما بمساعدة احد المواطنين وهما بصحة جيدة وتبين انهما ضللن طريق العودة للمنزل ولم تستطيعا العودة اليه وسيتم تسليمهما لذويهم .

وكتب أحد النشطاء عبر تويتر:"فيديو تافه ب طبربور انتشر اسرع من البرق و دعمتوه ل غاية ما اصبح "ترند " بينما عمل خيري او شي علمي مستحيل حد يدعمه او ينتشر،كل يوم عن يوم الشعب بوضح انه بعاني من الكَبت و حُب التشهير و الفضيحه و نسوا ان من ستر مؤمن ستره الله يوم القيامة لا يحق ل اي شخص مهما كان ان يصور على".

ونشر أخر :" خطيئة ؟ على فكرة طبربور من المناطق الّي جد كثير حلوة وفيها مناطق هادية جدًا ومتوفر فيها كل شي بعيدًا عن ازمتها الّي صرلها بس سنتين. وبدل ما نطبل لمناطق عمان الغربية ونعززلها زيادة بحب اخبرك انه في مناطق بعمان الشرقية افضل بكثير. ومناطق الاردن بشكل عام مش سيئة ولطيف جوها".

إقرء/ي أيضا..بالصور: معدلات القبول في جامعة اليرموك في برنامج البكالوريوس 2021 - 2022

كما كتب :"تخيلي طبربور شو كان رح تكون لو كانت أقل كثافة وكانت منظمة شوي وانترك فيها مساحات خضرا وما هجم عليها هالقد اسكانات ابو الشلن، تخيلي لو ظل شارع واحد فيها ما تحول لسوق شو كانت رح تكون هالطبربور بس قتلوها العالم".

وكان مثل ذلك حادثة فيديو الخدمات الطبية فورد فيوجن في الأردن قبل عدة شهور، حيث شكل صدمة كبيرة، بعدما تداولت صفحات محلية فيديو الخدمات الطبية فورد فيوجن في الأردن، حيث طالبوا السلطات الامنية باتخاذ العقوبات الرادعة في هذه القضية.

وكانت قبل حولي عدد اشهر انتشر فيديو سيارة اللانسر في الأردن، على أثر ذلك طالب النائب خير أبو صعيليك، وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية بضبط كل من يسيء إلى العادات والتقاليد الأردنية والدين الإسلامي.

وأعرب النائب أبو صعيليك، عن رفضه لهذه الفيديوهات الخادشة للحياء والإخلاق، مثنيا في الوقت ذاته على جهود الأجهزة الأمنية ووزارة الداخلية الأردنية.

الجدير بالذكر أن تكررت مثل ذلك الاحداث بشكل كبير في الأردنية في الآونة الاخيرة، حيث طالب النشطاء بعد نشر مثل تلك الاحداث عبر منصات التواصل والاكتفاء بتسليمها للسلطات المعنية لمعالجة الامر دون أثارت الراي العام خصوصا في ظل الاوضاع الصعبة التي تمر بها المملكة.

قصة فيديو سيارة اللانسر في الأردن

أصيب النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم، بصدمة كبيرة، بعدما تداولت صفحات محلية فيديو فضيحة سيارة اللانسر في الأردن، حيث طالبوا السلطات الرسمية باتخاذ العقوبات الرادعة في هذه القضية.

فضيحة سيارة لانسر في الأردن، أثارت غضبا واسعا في صفوف الناشطين بمواقع التواصل، حيث توثق فضيحة أخلاقية لأحد المواطنين وهو يرتكب فعلا فاضحا بجانب سيارته في أحد الشوارع في الأردن.

وتعليقا على مقطع الفيديو المتداول، طالب النائب خير أبو صعيليك، وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية بضبط كل من يسيء إلى العادات والتقاليد الأردنية والدين الإسلامي. وفق ما أورده موقع رؤيا الإخباري المحلي.

وأعرب النائب أبو صعيليك، عن رفضه لهذه الفيديوهات الخادشة للحياء والإخلاق، مثنيا في الوقت ذاته على جهود الأجهزة الأمنية ووزارة الداخلية الأردنية.

واعتبر أحد النشطاء أحد ما جرى في أحد شوارع الأردن يسيء إلى المملكة قبل أن يسيء إلى الشاب والفتاة الذين قاموا بهذا الفعل، دون أدنى مراعاة للعادات والتقاليد أو ما يمكن أن يحدث من تداعيات نتيجة لذلك الفعل الفاضح.

وكتب أحد النشطاء بموقع فيسبوك يدعى (Kamal Alsindian) حول ما جرى: للاسف كنت اريد أن أكتب قصه عن الفساد السياسي في العالم، بوقائع ودلائل من الواقع العام، لكن للأسف، عندما شاهدت الفيديو غيرت القصه لأن ما حدث ويحدث اهم من الفساد السياسي، بل هو من أهم أسباب الفساد السياسي.

وأضاف : "قصة اليوم، أن الشاب صاحب سيارة المتسوبيشي لانسر الذي كان يمارس الزنى مع فتاه محجبه بالفيديو على جانب الطريق دون خجل أو خوف، الذي انتشر على نطاق واسع عبر صفحات التواصل الاجتماعي"، واصفا الفيديو بأنه "مؤلم ومخزي جدا".

وتابع : "ما أريد أن أقوله هو إنه بالنسبة للشاب سهلة جدا وليست فضيحة، بكره يلبس دشداش قصير ويربي لحيه طويله ويصير يصلي بالصف الأول، واحتمال يتوظف بالاوقاف امام جامع كمان". كما تحدث.

واستدرك قائلا : "لكن يا حرام ويا فضيحة الفتاه التي كانت معه. كم كنت اتمنى لو أن الفتاه تستطيع أن تعمل لحيه، وتلبس دشداش قصير افغاني، كي تنسى فصيحتها وتصبح من الداعيات للدين". وفق ما كتب عبر فيسبوك.

يذكر أن طبربور هي إحدى أكبر مناطق بلدية طارق في العاصمة الأردنية عمان، تقع على ارتفاع 840-910 متر عن سطح البحر. في بداية مدخلها هناك اثار رومانية بناها الرومان اثناء تراحلهم وقبر لاحد عظمائهم وبركة.

تقع طبربور في شمال شرق العاصمة عمان حيث يحدها من الشمال منطقة شفا بدران والغرب الجبيهة والجنوب بسمان والشرق الزرقاء، حيث يوجد في منطقة طبربور "ضريح النويجيس" وهو ضريح روماني يعود للقرن الثالث الميلادي، ويوجد أيضاً فيها قلعة شاهقة، كان يؤمها الناس من مختلف بقاع العالم، اندثرت هذه القلعة لقلة العناية بها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد