حل مسابقة أبو ناصر تركي آل الشيخ -  قبعة مصنوعة من الخوص وتعتبر جزء من الألبسة التقليدية في منطقة عسير

تركي آل الشيخ

حل مسابقة أبو ناصر، حيث حاز قبعة مصنوعة من الخوص وتعتبر جزء من الألبسة التقليدية في منطقة عسير.. تلبس عند الخروج من المنزل للعمل في المزارع أو الرعي.. وتستخدم للوقاية من أشعة الشمس على نسبة بحث عالية على محركات البحث "جوجل" في الساعات القليلة الأخيرة من اليوم الجمعة20 أغسطس 2021.

يأتي ذلك بعدما طرح المستشار تركي آل الشيخ، سؤالا جديدا في مسابقة أبو ناصر، وذلك عبر صفحته الرسمية على "تويتر"، وعندما تقدم الإجابة الصحيحة للسؤال تتاح لك فرصة الفوز بـ 30 ألف ريال، حيث سيتم اختيار الفائز عشوائيًا الساعة ١٢ منتصف الليل.

حل مسابقة أبو ناصر

تعرض لكم وكالة "سوا" الإخبارية الإجابة الصحيحة لسؤال "  قبعة مصنوعة من الخوص وتعتبر جزء من الألبسة التقليدية في منطقة عسير.. تلبس عند الخروج من المنزل للعمل في المزارع أو الرعي.. وتستخدم للوقاية من أشعة الشمس
حل مسابقة أبو ناصر: قبعة مصنوعة من الخوص وتعتبر جزء من الألبسة التقليدية في منطقة عسير.. تلبس عند الخروج من المنزل للعمل في المزارع أو الرعي.. وتستخدم للوقاية من أشعة الشمس

الإجابة: الطفشه

ما هي قبعة مصنوعة من الخوص وتعتبر جزء من الألبسة التقليدية في منطقة عسير.. تلبس عند الخروج من المنزل للعمل في المزارع أو الرعي.. وتستخدم للوقاية من أشعة الشمس؟

الطفشة هي قطعة دائرية الشكل قطرها يتراوح نصف متر إلى المتر وبها بروز مكور يشبه شكل الرأس وهي مصنوعة من السعف أو الخوص.

ويتم صناعتها يدوياً بادخال قطع الخوص بين بعضها البعض حتى يتم تشكيل الطفشة بشكلها النهائي.

وتعد الطفشة من الألبسة العسيرية القديمة التي توضع فوق الرأس عند الخروج من المنزل لغرض العمل في المزارع أو الرعي أو الزيارات والتسوق وغيرها وذلك لاتقاء حرارة الشمس، ويبدو أن الطفشة تستخدم بشكل واسع على مستوى المملكة والخليج أو على المستوى العالمي ولكن بأشكال مختلفة والهدف منها واحد.

الطفشه.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد