في ذكرى حريق المسجد الأقصى

إذاعة: مهرجان جماهيري غدًا السبت على الحدود الشرقية لمدينة غزة

جانب من مسيرات العودة على حدود غزة - أرشيف

أكدت فصائل العمل الوطني والإسلامي، اليوم الجمعة، أن المهرجان المرتقب في ذكرى حريق المسجد الأقصى، باقٍ في موعده ومكانه المحدد شرق مدينة غزة .

وقال فصائل العمل الوطني والإسلامي في تصريحات لإذاعة "صوت الأقصى" إن "المهرجان الجماهيري في ذكرى حريق المسجد الأقصى سيتم غداً السبت بعد صلاة العصر في مخيم ملكة شرق مدينة غزة".

وأكدت الفصائل على أن المهرجان يأتي "في ظل إجماع وطني".

وكان محمد البريم " أبو مجاهد" مدير المكتب الإعلامي للجان المقاومة الشعبية في فلسطين قد قال إن الفصائل الفلسطينية ستبدأ بعقد اجتماعات لمناقشة التفاصيل المتعلقة بالبرنامج الذي تعكف الفصائل على التوافق عليه ، بهدف الضغط على الاحتلال من خلال الوسائل الشعبية لرفع الحصار عن غزة.

وشدد أبو مجاهد في تصريحات لوكالة "سوا" ان المهلة التي اعطتها الفصائل الفلسطينية للوسطاء انتهت ، وبدأت مرحلة جديدة للرد على الاحتلال الإسرائيلي من خلال الأدوات الشعبية.

إلى ذلك، قالت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة في بيان صدر عنها، إنها وقعت ممثلة برئيسها السفير محمد العمادي ، مذكرة تفاهم مع الأمم المتحدة ممثلة بمنسقها الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، تتضمن آلية توزيع منحة المساعدات النقدية المقدمة من دولة قطر للأسر المتعففة في قطاع غزة.

وأكد السفير محمد العمادي، أن صرف المساعدات النقدية للمستفيدين سيتم من خلال الأمم المتحدة وعبر برنامج الغذاء العالمي التابع لها، حيث ستتقاضى نحو 100 ألف أسرة متعففة في محافظات قطاع غزة تلك المساعدات شهريا، بوقع (100 دولار) لكل أسرة نقدا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد