الاحتلال يهدد بهدم مدرسة أطفال جنوب بيت لحم

بيت لحم /سوا/ سلمت سلطات الاحتلال، اخطارات بالهدم لعدة منازل ومحل تجاري ومدرسة للأطفال في قرية بيت سكاريا جنوب غرب بيت لحم.


وقال رئيس مجلس قروي بيت سكاريا محمد ابراهيم، الثلاثاء إن سلطات الاحتلال قامت خلال الايام القليلة الماضية بتسليم عدد من المواطنين اخطارات بالهدم عدة منازل وغرف ومحل تجاري وحضائر للأغنام.


وأوضح ابراهيم أن جنود الاحتلال قاموا بتسليم اخطار بالهدم لمدرسة النبي زكريا الاساسية المخطلة والوحيدة في القرية بحجة عدم الترخيص والبناء غير القانوني.

وأكد ابراهيم إلى أن جميع منازل القرية مهددة بالهدم، مشيرا إلى وجود 33 منزلا تم اخطاره بالهدم وجميع هذه الاخطارات أمام المحاكم الاسرائيلية ينتظر البت فيها.


واعتبر رئيس المجلس القروي ان سلطات الاحتلال ترمي من وراء هذه التهديدات اجبار الاهالي على الرحيل القسري من القرية من خلال منعهم من البناء، مشيرا إلى أنه منذ عام 1967 لم يسمح الاحتلال الاسرائيلي لأبناء القرية ببناء اي بيت أو بنية تحتية للقرية.


وتتكون المدرسة الوحيدة من 8 غرف من ضمنها غرفة للمعلمين والمديرة وغرفة حاسوب، والباقي مقسم كل غرفة إلى صفين، ويتعلم بها قرابة 50 طالب وطالبة من الصف الأول حتى الصف الثامن الاساسي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد