سبب وفاة منيرة بن عرفة-كم عمر الممثلة التونسية منيرة بن عرفة؟

منيرة بن عرفة

سبب وفاة منيرة بن عرفة .. كم عمر الممثلة التونسية منيرة بن عرفة؟، حيث أعلنت وسائل إعلان تونسية ظهر اليوم الخميس 19 آب/أغسطس 2021، وفاة الفنانة القديرة، والممثلة الإذاعية والتلفزيونية التونسية منيرة بن عرفة.

سبب وفاة منيرة بن عرفة

وأفاد ابن الفنانة الراحلة ياسين بن عرفة في منشور عبر صفحته على "فيسبوك"، بأن سبب وفاة منيرة بن عرفة، جاء بعد خضوعها لعملية جراحية دقيقة، وصراع طويل مع المرض.

كم عمر الممثلة التونسية منيرة بن عرفة؟

ويأتي وفاة الفنانة والممثلة الإذاعية والتلفزيونية منيرة بن عرفة، عن عمر يناهز 86 عامًا.

أعمال الممثلة الراحلة منيرة بن عرفة

شاركت الفقيدة الراحلة منيرة بن عرفة في العديد من الأعمال التلفزيونية من بينها مسلسل "زوبعة في الفنجان"، ومسلسل "أمي تراكي" و"غادة" ومسلسل "أمواج"، وغيرها من الأعمال الأخرى.

من هي منيرة بن عرفة؟

تعد الراحلة منيرة بن عرفة من مواليد 24 ماي 1935 بباب سويقة بتونس العاصمة. درست بكتّاب سيدي هادي الأحمر ثم بالمدرسة القرآنية بنهج الشبكة اين التقت ببيّة الرحال (المشهورة بعُليّة) والتي أصبحت صديقتها المقربة. في سن الثامنة عشر انقطعت عن الدراسة لتعمل مدرسة لغة عربية.

وفي سنة 1961 قررت الانقطاع عن العمل كمدرسة وانضمت إلى الإذاعة الوطنية بمبادرة من الشاعر الراحل منور صمادح لتعويض إذاعية اسمها نزهة في برنامج أغنية لكل مستمع ولم يلحظ أحد أن الاذاعية ليست نزهة وإنما منيرة لتطابق صوتيهما تماما، ثم قدمت برنامج أغاني الشاشة.

دخلت الراحلة منيرة بن عرفة إلى مجال التمثيل من خلال المسلسل التلفزيوني "جدتي العزيزة". ثم عادت إلى الاذاعة ولكن كممثلة وليس إذاعية فقامت بتعويض الممثلة فاطمة البحري في التمثيلية الإذاعية "هدية العيد"، ومنذ ذلك اليوم بدأت تتنوّع مشاركاتها في المسلسلات الإذاعية فشاركت في مسلسل "القافلة تسير" و"ما بين الخيمة والعين" و المسلسل الإذاعي البوليسي"اختبر ذكائك". دعاها الفنان عبد العزيز العروي للانضمام إلى المسرح الشعبي فشاركت في مسرحية "شكون يغلب النساء؟".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد