شاهد: بحيرة غريبة أشبه بورقة نبتة عملاقة في الإمارات

بحيرة ورق الشجر

وثق مصور امارتي صورا لبحيرة غريبة الشكل، والتي تشبه ورقة شجرة عملاقة، تقع على الجانب الشرقي من جزيرة الجبيل بالقرب من جزيرة زرعة في أبو ظبي بالأمارات.

وذكر موقع سي إن إن عربية، ان المصور الاماراتي، محمد التنيجي، تمكن من التقاط صور لبحيرة شبيهة بورقة شجرة عملاقة من الجو، وذلك بواسطة طائرة دون طيار (درون).

وقال التنيجى إنه علم بوجود البحيرة من خلال الصور المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة ببعض المصورين، موضحاً حرصه الشديد على توثيق البحيرة من زوايا جديدة ليضيف لمسته الخاصة.

ونشر التنيجي صور البحيرة عبر حسابه الخاص على موقع تبادل الصور والفيديوهات ( انستغرام) قائلاً : " ماذا لو كانت جميع الانهار تُشبه جذوع الشجر،التقاطة الجوية تعكس جمال نبات القرم في ربوع منطقة العاصمة المركزية ابوظبي بالقرب من جزيرة الجبيل ⁣
⁣ ارج، ارجو ان تنال اعجابكم"

 

واوضح المصور الإمارتي ان : "الطريق إلى هذه البحيرة قريب جدًا من جزيرة جبيل في أبوظبي، ويُفضل الدخول إلى المنطقة بسيارات الدفع الرباعي إذ تُوجد بها الكثير من العقبات، وتبعد البحيرة عن الشارع مسافة نصف كيلو متر تقريبًا".

كما وأكد أن أهمية البحيرة، تتمثل في إمكانية تحول هذه الوجهة إلى موقع جذب للسياح، وسكان دولة الإمارات على حدٍ سواء، مشيراً الى أن البحيرة لا تحمل اسمًا رسميًا، إلا أنها أصبحت تُعرف بعدة أسماء، أشهرها(Leaf Lake) بحيرة ورقة الشجر، كما تعرف باسم بحيرة النبات.

ودعا المصور الى ضرورة زيارة موقع بحيرة النبات، ليس لمشاهدتها بحيرة فقط، بل لاكتشاف البحيرات المجاورة لها، مؤكدًا على أهمية الحفاظ على الموقع الذي تتخذه الحيوانات والطيور موئلًا حول تلك البحيرات

المصدر : سي ان ان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد