شاهد: نصر الله يهدد اسرائيل وأمريكا حال حدوث هذا الأمر

الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله أثناء خطاب يوم عاشورا "AFP"

هدد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل بالرد حال هاجما سفينة قادمة الى لبنان من إيران.

‏وأضاف حسن نصر الله قائلا: "نؤكد للصديق والعدو قوة المقاومة في لبنان وقدرتها وصلابتها ولم يتمكن أحد من المس بها"، مضيفًا: "سفيتنا الأولى التي ستنطلق من إيران محملة بالمواد أنجزت كل أعمالها وستبحر خلال ساعات السيد حسن نصر الله: ستتبع هذه السفينة سفينة أخرى وسفن أخرى والمسألة ليست مسألة سفينة واحدة".

وجاءت تصريحات نصر الله بمناسبة احياء مراسم يوم عاشوراء، حيث قال فيها :" أن السفينة القادمة من إيران الى لبنان هي أرض لبنانية" مشيرا الى أي اعتداء عليها يعد اعتداء على أرض لبنان.

وتحمل السفينة التي ستغادر إيران بعد ساعات مساعدات للشعب اللبناني تشمل وقود ومواد غذائية، وتأتي في ظل أزمة يشهدها لبنان على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية، حيث تكثر المظاهرات المنددة والمطالبة بالتعجيل في تشكيل حكومة تدير البلاد وتخرجه من الظلام الدامس الذي غرق به.

وأضاف نصر الله، أن مواجهة الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين يبقى في رأس أولوياتنا، مضيفًا: "أننا اليوم وامام التهديدات التي تواجهها مدينة القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية نجدد دعوتنا الى صنع المعادلة الاقليمية القادرة على حماية المقدسات والمدينة المقدسة، ولتكون مسؤولية الأمة كلها". 

كما جدد نصر الله دعوته إلى صنع معادلة إقليمية تحمي القدس والمقدسات، داعيًا إلى أن تكون حماية المقدسات مهمة كل محور المقاومة وليس فقط الفلسطينيين.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد