كلنا مع جواهر - من هي جواهر السعودية؟

كلنا مع جواهر

تصدر هاشتاق، كلنا مع جواهر، اليوم الأربعاء، تريند تويتر في المملكة العربية السعودية حيث يتساءل رواد مواقع التواصل الاجتماعي قصة هذا الهاشتاق.

وتنشر لكم وكالة سوا الإخبارية قصة هاشتاق، كلنا مع جواهر، الذي تصدر تريند تويتر في السعودية:

سالفه هاشتاق كلنا مع جواهر

غرد عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر في المملكة العربية السعودية بهاشتاق كلنا مع جواهر للتعبير عن تضامنهم مع الفتاة السعودية جواهر.
وبحسب المغردون فإن جواهر هي فتاة سعودية شابة تزوجت زواج مسيار من رجل سعودي، وعندما علم زوجها بحملها قام بضربها ضربا مبرحا حتى تسقط ما في بطنها.

من هي جواهر السعودية:

وعند البحث عن صورة أو اسم الفتاة السعودية جواهر التي تصدرت تريبد تويتر في المملكة العربية السعودية لم نجد شيئا سوي عملية تضامن من رواد تويتر مع قضيتها.

وندد الكثير من السعوديين بفعلة زوج جواهر الذي تزوجها حسب قانون زواج المسيار بسبب المعاملة السيئة التي عاملها بها وضربه وعدم الاعتراف بجنينه الذي ببطنها.

E9FmkVQXMAsPqLZ.jpg
وقالت سعاد، أحد رواد تويتر: " جواهر فتاة سعودية تزوجت من شخص مسيار وهذا الشخص بعد ماعلم بحملها تعرضت للضرب وعدم الاعتراف بالجنين، ونكران زواجهم والتهديد كلنا جواهر".

ما هو زواج المسار

وحسب موقع ويكيبيديا فإن زواج المسيار هو عبارة عن  زواج ومصطلح اجتماعي انتشر في العقود الأخيرة بالدول العربية وبعض الدول الإسلامية. ويعني أن يعقد الرجل المسلم زواجه على امرأة عقدًا شرعيًا مستوفي الأركان وتوافق الزوجة على التنازل عن السكن والنفقة. وزواج المسيار محلل عند طائفة أهل السنة والجماعة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد