الصحة الإسرائيلية تُجري فحوصات سريعة لكورونا في 122 مركز

فحوصات كورونا في إسرائيل

أجرت وزارة الصحة الإسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء، فحوصات سريعة لاكتشاف كورونا ، في 220 مركز، حيث يسري مفعول الفحص لـ 24 ساعة.

جاء ذلك بالتوازي مع دخول أنظمة الشارة الخضراء حيز التنفيذ اليوم، مشيرًة إلى أن الأطفال الرضع دون سن الثالثة معفون من ابراز الشارة الخضراء، أما الأولاد دون سن الاثني عشر عامًا فالفحص بالمجان، ومن هذا السن فما فوق – بتمويل شخصي.  

ويشمل مفعول الشارة الخضراء على فعاليات ثقافية ورياضية، وفنادق، وغرف لياقة بدنية، وبرك سباحة، ودور عبادة فيها أكثر من خمسين مصليًا، ومطاعم ومتاحف ومناطق جذب سياحي ومؤسسات للتعليم العالي.  

وتمارس ضغوط على الحكومة لتمكين الأطفال دون سن الثانية عشرة عامًا بدخول برك السباحة والمواقع السياحية دون ابراز الشارة الخضراء، ولم يتخذ قرار نهائي بهذا الشأن. 

وقال وزير الثقافة والرياضة حيلي تروبير انه سيكون من الخطأ فرض قيود إضافية على الفعاليات الثقافية والرياضية.  

وأضاف أن الجدوى الصحية التي ستأتي من قيود على عروض فنية تعمل بموجب الشارة الخضراء ستكون هامشية بينما الضرر للمستخدمين في هذا المجال سيكون كبيرًا. 

وأشار الى ان معدلات الإصابة والقيود تحث مواطنين كثيرين على الغاء مشاركتهم في عروض فنية، مما سيؤدي إلى التباطؤ في هذا المجال. 

يُذكر أنه في الأيام الأخيرة تزايد أعداد إصابات كورونا في إسرائيل، مع دخول البلاد في الموجة الرابعة، حيث تزايد عدد مراكز التطعيم وذلك للتقليل من أعداد الإصابات. 

المصدر : هيئة البث الإسرائيلية مكان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد