اسماء الاوائل في شهادة الثانوية العامة 2021 في مصر

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي

نشر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، مساء اليوم الثلاثاء 17 أغسطس 2021، اسماء العشرة الاوائل في شهادة الثانوية العامة 2021 في بجمهورية مصر العربية، وذلك بعد انتظار دام لأكثر من اسبوعين بعد تقديم الامتحانات الإلكترونيا نتيجة لتفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد19".

وأجريت امتحانات الثانوية العامة في مصر، وسط إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، للحفاظ على سلامة الطلبة والعاملين، إذ قدم معظم الطلاب بسهولة ويسر بعد اعتماد التعليم الإلكتروني من قبل الوزارة.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس والاسم إضغط هنــــــــا

وتعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بث مباشر لمؤتمر صحفيا اليوم الثلاثاء 17 أغسطس في تمام الساعة الواحدة ظهرا لإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020 ـ 2021 وسوف يتواجد وزيرا التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي لتقديم نتائج الثانوية العامة والمؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات.

 أوائل الثانوية العامة شعبة علمى علوم

202108170136203620.jpg
 

 الطالبة فاطمة محمد عبد اللطيف الأولى فى شعبة علمى علوم بمجموع درجات 404 درجة من 410

الطالبة مريانا منير صدقى من محافظة القاهرة على ترتيب الأولى فى نتيجة الثانوية العامة


ومن المقرر ان تعلن وزارة التعليم خلال ساعات القادمة " نتيجة الثانوية العامة 2021، برقم الجلوس، كما يتيح الموقع للطلاب التعرف على النتيجة بدرجات المواد والمجموع الكلى، من خلال الدخول على " الموقع" ثم رابط النتيجة وإدخال رقم الجلوس.

أوضح الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سوف تتاح نتيجة الثانوية العامة 2021، بالمجموع الكلي ودرجات المواد على موقع اليوم السابع والعديد من المواقع الإخبارية ظهر اليوم الثلاثاء، ويتم إتاحة رابط الوزارة للحصول على تفاصيل النتيجة ودرجات المواد وترتيب الطالب العام والترتيب في كل مادة.

أعلن مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم المصرية، اليوم الثلاثاء، أن الإعلان عن نتائج الثانوية العامة سيتم بالطرق التقليدية المعروفة.

وأكد المسؤول أن اعتماد النظام الجديد في الثانوية العامة لن يتسبب في إجراء أي تعديل في آلية عرض نتيجة الثانوية العامة .

ونوّه إلى أن إعلان النتائج سيتم إلكترونيًّا على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بعد اعتمادها بساعات من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، ويتاح للطلاب الاستعلام عن النتيجة من خلال إدخال رقم الجلوس، موضحًا أنه سيتم إعلانها في المدارس في اليوم التالي لاعتماد النتيجة.

وكان قد أعلن وزير التربية والتعليم الفني المصري، الدكتور طارق شوقي،، رسميا عن الموعد النهائي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021.

وصرح وزير التعليم المصري، خلال مؤتمر صحفي، أنه سيتم إعلان نتيجة شهادة الثانوية العامة خلال الفترة من 15 إلى 18 أغسطس الجاري.

وأكد طارق شوقي، أن ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية عن مؤشرات عمليات التصحيح غير صحيح تمامًا ولم يتم إعلان أي مؤشرات لعمليات التصحيح سوي من خلال البيانات الرسمية الصادرة من الوزارة فقط.

وأعلن الوزير شوقي، أن الوزارة ستقوم برفع نتيجة الثانوية العامة 2021 على موقعها الإلكتروني مباشرة عقب اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2021 الدور الأول وإعلان أسماء الطلاب الأوائل.

وانتهى طلاب الشعبة الأدبية 29 يوليو الماضى من امتحانات الثانوية العامة، على أن ينتهى طلاب الشعبة العلمية اليوم الإثنين من الامتحانات التى عقدت على نظام البابل شيت وفق التقييم الجديد الذى يقيس مهارات التفكير والإبداع لدى الطلاب.

أكدت وزارة التربية والتعليم، انتظام عمليات تصحيح الثانوية العامة، وأن ملحمة التصحيح الإلكتروني تسير بنجاح كبير منذ منتصف يوليو الماضي، حيث يتم التصحيح مركزيا وليس عن طريق كونترولات ولجان تصحيح مثل الاعوام الماضية، وأنه لا يوجد عنصر بشرى فى تقدير صحة الاجابات ولا فى عمليات جمع ورصد الدرجات، وأن كل ما يقال عن انتهاك مركز التصحيح وتغيير الدرجات وتبديل أوراق هو كذب ونصب واحتيال.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2019، يوم 8 يونيو الجارى، وتعقد لـ669,749 طالبا وطالبة، منهم 264,653 طالبا وطالبة فى الشعبة الأدبية و118,071 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية "رياضيات"، و268,938 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية "علوم".

كما تعقد الامتحانات لعدد 373 طالبا وطالبة، بمدارس المتفوقين فى 11 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية، و192 طالبا وطالبة "مكفوفين" فى 23 لجنة بالمحافظات، ولطلاب الدمج البالغ عددهم 1208 طلاب وطالبات، ولطلاب المستشفيات البالغ عددهم 40 طالبا وطالبة، ولطلاب السجون البالغ عددهم 45 طالبا.

132120-أوائل-علمي-علوم-فى-الثانوية-العامة.jpeg
116750-أوائل-الأدبي-فى-الثانوية-العامة.jpeg
71230-اوائل-الحالات-الخاصه.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد