الصحة الإسرائيلية تٌسجل 8 وفيات و8646 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة

كورونا في اسرائيل

سجلت وزارة الصحة الإسرائيلية 8646 إصابة جديدة بفيروس كورونا بالبلاد خلال الـ 24 ساعة الماضية، والذي يُعد أعلى معدل يومي يسجل بموجة الجائحة الرابعة. 

وأفادت الصحة الاسرائيلية أن الإصابات الخطيرة تواصل بالارتفاع في الوقت الذي تضاعفت نسب نتائج الفحوصات الموجبة. 

 وأشارت أن إجمالي وفيات كورونا بلغت 6687 حالة وفاة منذ الإعلان عن انتشار الفيروس في آذار/مارس 2020. 

وأظهر مُعامل تناقل العدوى (R) ارتفاعا، ليتوقف عند 1.31، في مؤشر لاستمرار الارتفاع بالإصابات الخطيرة في مستشفيات البلاد، حيث يرقد في أقسام كورونا، 881 مصابا، بينهم 528 مصابا بحالة خطيرة، و89 مصابا تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي. 

من جهتها، كثفت وزارة الصحة من فحوصات كورونا عبر محطات الفحص المتنقلة، حيث تم خلال الـ 24 ساعة الماضية أخذ 143 ألف عينة مخبرية لاكتشاف كورونا أظهرت النتائج أن 6.2% منها موجبة. 

وتواصل وزارة الصحة حملة التطعيم بالجرعة الثالثة ووسعتها لمن هم بجيل 50 عامًا وما فوق، حيث تلقى 1.1 مليونا التطعيم بالجرعة الثالثة ضد كورونا، بينما 5.4 مليونا تلقوا الجرعة الثانية، و5.9 مليونا حصلوا على الجرعة الأولى. 

 يُشار إلى أن الحكومة الإسرائيلية أعلنت، عن تعديلات في مخطط افتتاح العام الدراسي المقبل، سعيا بـ "التعلم الآمن وتقليل معدلات الإصابة بالفيروس وزيادة التحصين في أوساط الطلاب حتى بداية العام الدراسي"، إذ ربطت الحكومة إمكانية التعليم الوجاهي في "المدن الحمراء" بنسبة تطعيم الطلاب. 

وجاء في بيان مشترك لوزارة التعليم والصحة، أن المخطط ينص على تعلم طلاب صفوف الثامن حتى الثاني عشر في المدن الحمراء، عن بُعد - عبر الإنترنت - إذا كانت نسبة التطعيم في أوساط طلاب هذه الصفوف دون الـ 70%. 

وأضاف البيان أن هناك مخطط لزيادة التطعيم وتقليل معدلات الإصابة بفيروس كورونا بين الطلاب حتى بداية العام الدراسي". 

 وشدد البيان "على أن الهدف من المخطط هو "تقليل معدلات الإصابة بفيروس كورونا وتجنب إغلاق المؤسسات التعليمية". 

المصدر : موقع عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد