الحمد الله يؤكد على دور فرنسا في دعم القضية الفلسطينية

غزة /سوا/ استقبل رئيس الوزراء رامي الحمد الله، اليوم الثلاثاء في مكتبه ب رام الله ، عمدة مدينة باريس الفرنسية آن هيدالغو، حيث اطلعها على تطورات العملية السياسية والاقتصادية، وجهود الحكومة في إعادة اعمار قطاع غزة، وإعادة الوحدة لمؤسسات الدولة الفلسطينية.


وأكد الحمد الله على عمق العلاقات الفلسطينية الفرنسية على كافة المستويات، مشيداً بجهود فرنسا في طرح مبادرات سياسية على المستوى الدولي، لاستصدار قرار من مجلس الامن يعمل على تحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.


وقدم الحمد الله الشكر لبلدية باريس والبلديات الفرنسية على دورها في تمتين علاقات التوأمة مع بلديات فلسطينية، خاصة التعاون المشترك في مجال المياه مع بلدية اريحا، وأيضا دعم بلدية رام الله، آملا ان يكون هناك المزيد من التعاون في العديد من المجالات.


وشدد خلال اللقاء على سعي الحكومة الحثيث لتعزيز المصالحة واعادة الوحدة، ووضعها في صورة جهود الحكومة لإزالة أثار الانقسام، والتوصل الى الاتفاق لعقد انتخابات رئاسية وتشريعية، مؤكدا في هذا السياق التزام القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس بحل الدولتين.


من جانبها، عبرت عمدة باريس عن الدعم الكامل لإقامة الدولة الفلسطينية، مشيرة إلى انه الى جانب الدعم الدبلوماسي الفرنسي للقضية الفلسطينية، هناك دعم وتعاون مستمر بين المؤسسات والبلديات الفرنسية مع الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد