نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس والاسم - اليوم السابع

نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس والاسم

نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين 17 أغسطس 2021، نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس، لجميع الطلاب في كافة المحافظات المصرية، إذ تصدر البحث عن روابط نتائج الثانوية العامة محركات البحث الشهيرة خلال الساعات الماضية في كافة محافظات ومدن جمهورية مصر العربية لكي يطمان الطلاب على نتائجهم بعد صدورها مع الانتهاء من تدقيق وتصحيح أوراق الامتحانات لكافة الفروع التعلمية في الجمهورية، حيث أن مؤشرات نسب النجاح في كل المواد التي انتهى تصحيحها "مطمئنة" تماما ومقاربة للسنوات الماضية، وأن الاختلاف الملحوظ ليس في نسب النجاح العامة ولكن في شرائح توزيع الدرجات وبشكل اوضح هذا يعود على نسبة من حصلوا على اكثر من 90% او نسبة من حصلوا على مجموع ما بين 80% - 90% .

إقرء/ي أيضا..اسماء العشرة الاوائل في شهادة الثانوية العامة 2021 في مصر

وقال الدكتور طارق شوقي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الامتحانات الثانوية العامة لا تقاس بطرقة انها سهلة وصعبة، بناءا على رؤية الممتحن، مشيرة الى انها تسطيع أن تظهر من خلال أخذ عشوائية كبيرة كفاية تري من خلالها نتيجة الامتحان الحقيقة.

وأوضح شوقي أن امتحان من ناحية قانونية وتعلمية ومهنية مشي بيسر برغم من اتخاذ الاجراءات الاحترازية للوقاية برغم من فيروس كورونا المستجد، لافتا أن الوزارة عملت 50 مليون امتحان الكرتوني منذ عام 2019، وهذا العديد من الامتحانات كفيل ان نقف على هذه العقبات ونتخطاها بسهولة.

 نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس والاسم إضغط هنــــــــــــا أو هنــــــا

وأشار الى أن جميع الامتحانات التجريبية، كانت تتم في المنازل وغياب الطلبية وأخذها يستهترا وهذا شيء مؤسف، وحالت الغش تم أخذ كافة العقوبات بحق كل طالب أثبت انه غش خلال سير العملية الامتحانية.

وأضاف أن هناك مسؤولية مشتركة، نذهب الى الدروس ولكن الدروس لا تحضرك للامتحان، لانها ماشية على الطريقة القديمة، وعملنا على وضع النماذج الارشادية واجابتها ولا يجود أي مفاجئة خالص لأي طالب مجتهد ولأي ولي امر واعي جعل اولاده يذهبون الى منصة مصر الجديدة.

وكنا نعمل يوميا حصص مراجعات على القنوات التلفزيونية والمنصات الالكترونية المختلفة، ولكن الطلاب الذي ذهبوا الى الدروس والملازم هي الذي واجهت صعوبات في الامتحان لأنها لا ترد على خطط وإرشادات الوزارة.

وأكد ان الامتحان شكها لم يتغير، ولكن الاهتمام بتابلت والشبكات ولكن في ناس من مصلحتا تشوية، ولكن سوف تعمل الوزارة على نشر الإجابات على موقعها الرسمية، ونشرها كما حدث في الامتحانات التجريبية حيث تتراوح مدتها الى اسبوع كامل.

وأثار امتحان اللغة العربية جدلا واسعا في الشارع المصري نتيجة وضع الاسئلة صعبة للغاية اذ شهدت حملات واسعة بجمهورية مصر العربية في مختلف المحافظات، وذلك نتيجة عدم الانتباه الى المنصات الالكترونية الحديثة واللجوء الى الدروس و الغش من الاورق.

وقال أن العام الحالي في خطوة غير مسبوقة نسعى الى تطوير مرحلة الثانوية العامة في مصر، عقدنا ثلاثا امتحانات لطلاب الثانوية، لكي نطمأن على حجات كثير على الشبكات، والبنية التحتية في المدارس، والتدريب الطلبة على الاسئلة وكيفية وضع الاجابات.

وتابع :" الهدف الاساسي هو تغير اسلوب التقييم فكرة الانقال م مرحلة استرجاع التعلمية الى فهم المعلومة، لكي ننتقل الى التعليم في مصف الدول الذي سبقتنا في ذلك، والمناهج الموجودة مناهج جيدة من حيث مخرجات التعليم والتحفظات على الكتب القديمة في الشكل ولكن اضفنا لها مواد تعلمية رقمية تفاعلية لكل مرحلة ثانوية.

وأوضح ان كل ذلك لكي نساعد الطلاب على فهم المخرجات التعليم ، ونتفادى الوسائل القديمة في التحضير وهذا ما نتج عنه ما يسمي منصة إدارة التعليم يلي فيها مئات الالاف من طريقة التعليم كنهضة مصر بلغات العربية و الانجليزية والفرنسة.

ولفت الى ان الدولة قررت أن توفر لطلاب جهاز تابلت مجاني لكل طالب وتضع فيه شريحة انترنت لكي يطيع الطالب الحصول على المواد الجاهزة حتى التحضير منها والهدف الاساسي لتالبت الوصول الى المعلومة وتوفير كافة الخدمات وذلك لكي ندرس على نفس المحتوي في كافة المدارس وتوقير الوقت .

وقال نحن يوجد هندنا 70 الاف طالب لما نعمل 11 امتحان يوجد هناك صعوبة في طباعة الورق ونقله وتوزيعه على كافة محافظات الجمهورية، وهذا العملية ضخمة جديدة ولكن إذ استخدما الكرتوني حنوفر عنصر البشري في توزيع الاوراق والتصليح الإلكترونيات ولإنجاز في وقت قصير جدا.

وعمنا منصة اسمها حصص مصر، فيها مراجعات شغاله يوميا، وعدد ساعات الفيديو حوالى 300 ساعة، مشترك فيها 22 معلم، وعدد المشاهدات حوالي مليون ونصف، واربع وثمانين بنك اسئلة وعملنا بتوازي مع حصص مصر.

واستطرد ان اللجان الذي فيها الامتحانات شغالة بنسبة 100%، وتعرفنا على نوية الاسئلة وعلى وكل يلي حضر الامتحان سواء طلاب النظامين والمنازل، وطالب استجابوا أدائهم العلمي مطمأن جديد وبنفس الوقت انعم يفها نوع من الحدث الإلكتروني.

وانتهى طلاب وطالبات الثانوية العامة في جمهورية مصر العربية خلال الأيام القليلة الماضية من تقديم الامتحانات في كافة المباحث، وسط حالة من الجدل شهدتها بعض الجلسات، وإجراءات الوزارة التي شددت لعدم تسريب الإجابات.

وكانت وزارة التربية والتعليم في مصر حددت موعد إعلان نتائج الثانوية العامة 2021 في كافة محافظات الجمهورية، حيث قالت إن نتائج الثانوية ستكون بعد الخامس عشر من شهر أغسطس / آب الحالي.

وأشارت الوزارة الى استمرار عملية تصحيح الامتحانات الثانوية العامة 2021 من قبل اللجان المختصة ، مؤكدة ان النتائج مؤمنة ولا يمكن اختراقها بأي شكل.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم في مصر ان نتائج الثانوية العامة 2021 ستظهر بالدرجات لجميع الطلاب والطالبات إلكترونيا عبر الانترنت ، فيما ستصل نسخة الى كافة مدارس الجمهورية لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021.

وتحدثت وزارة التربية والتعليم في مصر عن آلية تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021 ، حيث يتم التصحيح مركزيا وليس عن طريق كونترولات ولجان تصحيح مثل الأعوام الماضية، موضحة أنه لا يوجد عنصر بشرى في تقدير صحة الاجابات ولا في عمليات جمع ورصد الدرجات، وأن كل ما يقال عن انتهاك مركز التصحيح وتغيير الدرجات وتبديل أوراق هو كذب ونصب واحتيال.

وأفادت وزارة التربية والتعليم، إن هناك ملحمة كبيرة تتضمن نقل 700 ألف ورقة إجابة من أرجاء الجمهورية الى القاهرة بعد كل امتحان بمشاركة الاجهزة والوزارات السيادية، ويتم استلام ورصد اوراق الاجابة وتسجيلها الكترونيا عن طريق منظومة محكمة في أماكن مراقبة ومؤمنة ليل نهار.

يذكر أن مؤشرات نسب النجاح في كل المواد التي انتهى تصحيحها "مطمئنة" تماما ومقاربة للسنوات الماضية، وأن الاختلاف الملحوظ ليس في نسب النجاح العامة ولكن في شرائح توزيع الدرجات وبشكل اوضح هذا يعود على نسبة من حصلوا على اكثر من 90% او نسبة من حصلوا على مجموع ما بين 80% - 90% وهكذا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد