قوات الاحتلال تعتقل عددا من المواطنين بالضفة الغربية

اعتقالات بالضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، 17 أغسطس/آب، عددا من المواطنين في مدن متفرقة بالضفة الغربية.

من رام الله ، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من مدينة البيرة، ونصبت حاجزا عند مدخل قرية راس كركر غرب مدينة رام الله.

وذكرت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من : ليث البرماوي (22 عاماً)، وعمر الشيخ قاسم (23 عاماً)، ومنذر الشيخ قاسم (23 عاماً)، عقب مداهمة منازل ذويهم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية رأس كركر، ونصبت حاجزا عند مدخلها، دون ان يبلغ عن وقوع إصابات او اعتقالات.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال مواطناً من مدينة الخليل، وفتشت منازل ونصبت عدة حواجز عسكرية على مداخلها.

واكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب مؤمن خالد أبو تركي من منطقة ضاحية اسكان البلدية بمدينة الخليل، عقب دهم منزله وتفتيشه.

كما وفتشت قوات الاحتلال عدة منازل في بلدة بيت امر شمال الخليل عرف من أصحابها الأسير السابق محمد محمود الصليبي، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل المدينة، ومداخل بلدات الظاهرية وبيت عوا وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

ومن مدينة القدس ، اعتقلت قوات الاحتلال شابين.

وافادت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين آدم شفيق عبيد، ومحمد مبتسم عبيد، أثناء مرورهما بجانب نقطة التفتيش المقامة على مدخل العيسوية الغربي.

كما قامت تلك القوات بتفتيش عدد من المركبات المارة في محيط المكان، ودققت في البطاقات الشخصية لراكبيها، ما تسبب بأزمة مرورية.

والجدير بالذكر ان قوات الاحتلال، داهمت الليلة الماضية، خربة ابزيق بالأغوار الشمالية وسلّمت إخطارين لعائلتين بالهدم، إضافة إلى مطالبة عائلة ثالثة بهدم منشآتها.

وقال مسؤول ملف الأغوار بمحافظة طوباس، معتز بشارات، إن قوات الاحتلال داهمت الخربة وسلمت إخطارين مكتوبين تحت بند (إعطاء فرصة نهائية) لعائلتين تمهيدا لهدم مساكنهم وحظائر أغنامهم، كما طالبوا عائلة ثالثة بهدم خيام لها تحت التهديد وفي حال عدم القيام بذلك سينفذ الجيش الهدم خلال أسبوع.

كما وجهت قوات الاحتلال إخطارا لعائلة بالطرد من مسكنها بحجة التدريبات العسكرية التي ستتم خلال أيام 22 و25 و31 من الشهر الجاري.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد