تواصل الحرائق في القدس وإسرائيل تطلب المساعدة الدولية

تواصل حرائق القدس

أعلنت طواقم الإنقاذ الإسرائيلية، مساء أمس، أنّ الحرائق المندلعة في جبال القدس منذ أكثر من يومين ما زالت مشتعلة في حين فشلت الطواقم السيطرة عليها.

وحذّرت فرق الإنقاذ من امتداد الحرائق إلى محاور قريبة من التجمعات السكانية حيث وصلت إلى أكثر من مئة موقع خلال الأيام القليلة الماضية.

وتتوقع طواقم الإنقاذ الإسرائيلية أن تتواصل محاولة السيطرة على الحريق لعدة أيام إضافية، وسط تخوفات من تمدد الحريق ليصل إلى المزيد من المناطق السكنية في ظل التوقعات بهبوب رياح شمالية غربية قوية في ساعات ما بعد ظهر يوم الثلاثاء.

ووفقًا لتصريحات رئيس سلطة الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية، ديدي سمحي فقد قال إن "ما يقرب من 20 ألف دونم من الأحراش المشجرة، واشتعلت النيران في عدد قليل من المنازل دون وقوع إصابات"، معتبرا أن عدم وقوع إصابات يُعدّ "إنجازا كبيرا".

وأشار سمحي على أن الحريق اندلع بفعل فاعل وأضاف "سنواصل التحقيق وبمجرد أن يتم التوصل إلى نتائج، سننقلها للجهات المعنية".

وأجلت طواقم الإنقاذ مئات من العائلات من منازلها في المناطق المحيطة لجبال القدس حيث يعمل نحو 75 طاقم إطفاء في محاولة السيطرة على الحرائق وحماية السكان.


وأوضح رجال الإطفاء أن مراكز النيران تتمدد بسبب الرياح القوية وأن معدل تقدم الحرائق سريع للغاية. ومن النقاط الساخنة التي اندلعت فيها النيران: "ناحال تسوفا"، و"هار إيتان"، ومستوطنات "شوفا" و"شورش".

كما وأعلنت قوات الإنقاذ الإسرائيلية استدعاء كافة الطواقم للمساعدة في محاولات السيطرة على الحرائق بمساعدة أكثر من 10 طائرات إطفاء.
 

وتتواصل الاستعدادات لإمكانية إخلاء مستشفى "هداسا عين كارم" في القدس، حيث طُلب من موظفي الأمن في المستشفى إخلاء موقف السيارات السفلي على الرغم من أن الحريق لا يزال بعيدًا، نسبيا.

وبِحسب قناة كان العبرية، فإن إسرائيل تتوجه نحو طلب المساعدة الدولية في إخماد الحرائق، حيث قالت "إن رئيس الوزراء نفتالي بينيت أصدر تعليمات بطلب المساعدة الدولية لإطفاء الحرائق المندلعة في جبال القدس".


 



 

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد