صحيفة: الأسبوع الحالي سيكون حافلا بعمليات ضغط على الاحتلال انطلاقا من غزة

جنود إسرائيليون على حدود غزة

قالت صحيفة الأخبار اللبنانية اليوم الثلاثاء إن الأسبوع الحالي سيكون حافلا بعمليات ضغط على الاحتلال الإسرائيلي انطلاقا من قطاع غزة بشكل متدرج.

وبحسب الصحيفة فإن الفصائل الفلسطينية ستعلن عن مسيرات غضب نهاية الأسبوع الجاري بحيث يتوجه الآلاف من الفلسطينيين في غزة الى الحدود تزامنا مع تفعيل جميع الأدوات الخشنة التي كانت تُستخدم إبّان مسيرات العودة، بما فيها البالونات المتفجّرة و"الكاوشوك" والإرباك الليلي وقصّ السلك الفاصل.

وأوضحت ان فصائل المقاومة الفلسطينية أبلغت خلال الأيام الماضية الوسيط المصري بأن الأوضاع في قطاع غزة وصلت الى مرحلة صعبة وانها تدرس إزاء ذلك خيارات عدة بما فيها تفعيل مسيرات غضب على طول حدود القطاع مشابهة لمسيرات العودة.

وفي ذات السياق أفادت قناة كان الليلة الماضية بأن التقديرات لدى الجيش الاسرائيلي بأن الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة من المحتمل أن تُطلق صواريخ عقب تأخر المنحة القطرية والمماطلة في إنعاش الوضع الاقتصادي وادخال التسهيلات.

وأكدت القناة، أن الجيش الاسرائيلي رفع من حالة التأهب على حدود غزة خلال الساعات الاخيرة، بعد اطلاق صاروخ من قطاع غزة باتجاه مستوطنة سديروت ، مشددةً أن حالة التأهب جاءت أيضاً بعدما اعتبر الجيش "برصد تهديدات" من قطاع غزة.

ووفق تقديرات الجيش الاسرائيلي، فإن الأيام القادمة ستشهد رداً عنيفاً على اطلاق الصاروخ ، وأن اسرائيل أرسلت رسالة شديدة اللهجة ل حماس عبر الوساطة المصرية بتحملها تبعات اطلاق الصاروخ وأنها هي المسؤولة عنه. بحسب القناة 12 الاسرائيلية.

بالفيديو والصور: مراسلة “CNN” تظهر بالحجاب بعد سيطرة طالبان على كابل

جهود حثيثة لمنع وصول الحرائق للمستشفى الرئيسي في القـدس

مطالبة إسرائيلية بالرد بقوة على إطلاق صواريخ من غـزة

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد