غزة: الكلية الجامعية تنفذ مشروع مساعدة طلبة العلم الغارمين

الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية

احتفلت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية ب غزة ، اليوم الاثنين، بتنفيذ مشروع مساعدة طلبة العلم الغارمين، والذي تنفذه الكلية بتمويل وإشراف الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية في دولة الكويت.

بدوره أثنى محمد مشتهى على الجهود المبذولة من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية في دولة الكويت لخدمة المؤسسات الأكاديمية العاملة في قطاع غزة، مهدياً شكره الجزيل لدولة الكويت رئاسة وحكومة وشعبا على مواقفهم النبيلة من القضية الفلسطينية العادلة، مشيرا إلى أن الكلية الجامعية لا تدخر أي جهد في سبيل خدمة طلبتها وتوفير المنح والمساعدات كذلك للخريجين للحصول على شهاداتهم الجامعية العالقة بسبب أوضاعهم الاقتصادية الصعبة.

وفي كلمة مسجلة أفاد بدر سعود الصميط مدير عام الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية: "يشرفني في هذا اليوم أن أشارككم فرحة تخرجكم، وكلي أمل أن يستمر خريجونا في مجالات تنمية المجتمع والنهوض به، ونحن في الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية لن نتوانى عن دعم التعليم الجامعي في الأراضي الفلسطينية وقطاع غزة، وأدعو الطلبة أن يكونوا من صناع الحياة في جميع الاختصاصات من أجل رفع الوطن الفلسطيني المبارك".

من جانبها أعربت الخريجة نسرين الكباريتي عن سعادتها بتمثيل زملاءها الخريجين المحتفى بهم في مشروع مساعدة طلبة العلم الغارمين، مؤكدة على فرحتها العارمة بتمكنها وزملاءها من إتمام معاملات التخرج والحصول على شهاداتهم الجامعية العالقة نظرا لظروفهم المالية الصعبة وعجزهم عن تسديد الرسوم المستحقة عليهم، مقدمة شكرها الجزيل للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وللكلية الجامعية على دعمهم ومساندة الطلبة الجامعيين.

ومن المقرر أن يقوم الطلبة المستفيدون بإتمام معاملات التخرج والحصول على شهادتهم الجامعية، حيث تم إيداع المنح المقدمة من المشروع في الحسابات الخاصة لكل طالب على حدا، ليتمكن الطلبة بعد الحصول على شهاداتهم التقديم للوظائف المختلفة المعلن عنها في المجتمع للالتحاق بسوق العمل.

ويستهدف العشرات من الخريجين من أصحاب الشهادات العالقة، حيث انطلقت الاحتفالية بحضور ومشاركة كل من الدكتور محمد مشتهى نائب رئيس الكلية لشئون التخطيط والعلاقات الخارجية، المهندس أحمد كردية رئيس وحدة تنمية الموارد، وعدد من المسئولين في الكلية والطلبة المستفيدين من المشروع.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد