محدث: إسرائيل تطلب مساعدة دولية لإطفاء حرائق القدس

حرائق في جبال القدس

ذكرت وسائل اعلام اسرائيلية، مساء اليوم الاثنين، أن مفوض سلطة الإطفاء في إسرائيل أعلن عن حالة التعبئة العامة في فرق الإطفاء بعد تجدد الحريق الضخم في جبال القدس .

ونص الإعلان كما نشرت "القناة 12 العبرية" على تجنيد جميع رجال الإطفاء في سلطة الإطفاء لغرض إخماد الحريق، حتى لو كانوا في إجازة، كما توجه بطلب لوزير الأمن الداخلي بطلب مساعدة دولية لإخماد الحرائق.

والجدير بالذكر أنه لا زالت الحرائق تستعر في مدينة القدس وجبالها منذ يوم أمس الأحد، حيث تعجز طواقم الإطفاء الاسرائيلية عن السيطرة على هذه الحرائق.

وتحسبا لأي طارئ، تم إجلاء أكثر من ثلاثة آلاف مستوطن عن منازلهم في خمس بلدات، وذلك بعد اشتعلت النيران ببعض المباني دون تسجيل خسائر بشرية.

ومن جانبها، قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" مساء اليوم الاثنين ان اسرائيل على استعداد تام لتلقي أي مساعدات من دول خارجية للمحاولة في إخماد الحرائق.

ووفق الصحيفة فقد أصدر رئيس الوزراء الاسرائيلي نفتالي بينيت تعليماته لبدء عملية تلقي المساعدة الدولية في إطفاء الحريق في جبال القدس.

و تحدث وزير الخارجية يائير لابيد مع نظيره اليوناني نيكوس داندياس طالبًا تقييم الدعم الجوي ، وتلقى إجابة منه بأن اليونان ستساعد بقدر ما تستطيع ، في الوقت الذي يقوم فيه مكتب لابيد  بإجراء استفسارات إلى دول أخرى للمساعدة مثل قبرص وفرنسا وإيطاليا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد