الأردن: موعد استقبال تقديم طلبات القبول الموحد - معدلات القبول الموحد 2020-2021 مرفق الرابط

موعد استقبال تقديم طلبات القبول الموحد

حددت وزارة التربية والتعليم في الأردن، اليوم الاثنين 16 أغسطس 2021، موعد استقبال تقديم طلبات القبول الموحد، وذلك بعد إعلان نتائج الثانوية العامة التوجيهي 2021 الدورة الأولى لجميع الطلبة بكافة المحافظات الأردنية.

وقال وزير التربية والتعليم محمد ابو قديس خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن نتائج الثانوية العامة تابعته وكالة سوا الاخبارية، إن نسبة النجاح في الفرع العلمي 65.5% والأدبي 50.5%، مشيرة الى ان عدم تسجيل معدل 100% لا علاقة له برد الاعتبار لامتحان التوجيهي.

وأوضح الوزير ابو قديس أن عدد قليل من المدارس التي لم ينجح منها أحد بامتحان التوجيهي، مضيفا أن القبول في كليات الطب قد يلامس 95%، نتائج التوجيهي طبيعية ولا توجد "مؤامرة".

قديم طلبات القبول الموحد من خلال الرابط هنــــــا

معدلات القبول الموحد 2020-2021 إضغط هنـــــــا

وأشارت الوزارة في بيان لها أن موعد استقبال تقديم طلبات القبول الموحد 2021 لطلاب الثانوية العامة سيتم خلال اليومين القادمين، حيث عملت الوزارة على تجهيز موقع القبول الموحد والبرمجيات الخاصة به بمتابعة من قبل اللجان المتخصصة في ذلك لضمان سيرها.

وانتهت وحدة تنسيق القبول الموحد في الوزارة من تحديث جميع البيانات والمعلومات التي يتضمنها موقعها الالكتروني.

وقالت الوزارة إن التحديث يخص التخصصات المطروحة للقبول في العام الجامعي القادم من خلال طلب القبول الموحد وعددها 554 تخصصاً في تسع جامعات حكومية إضافةً إلى جامعة العلوم الإسلامية العالمية، من بينها 20 تخصصاً وافق مجلس التعليم العالي على استحداثها اعتباراً من بداية العام الجامعي القادم، حيث يتضمن موقع الوحدة نبذة مختصرة عن وصف هذه التخصصات ومجالات العمل لكل منها ووضع التخصص من حيث كونه راكداً أو مشبعاً أو مطلوباً كما ورد من ديوان الخدمة المدنية.

وكانت التعليم والبحث العلمي الأردنية قد اعلنت عن تقديم تسهيلات جديدة للطلبة الأردنيين وتبسيط إجراءات القبول في الجامعات الأردنية، وذلك بعد إجراء تعديل على آلية تقديم طلبات القبول الموحد للجامعات الأردنية الرسمية لمرحلتي البكالوريوس والتجسير.

وتحرص وكالة سوا الاخبارية على نشر كافة روابط تقديم طلبات القبول الموحد لجميع متابعيها في المملكة الأردنية الهاشمية، بعد أن زاد البحث عليها بعد إعلان نتائج التوجيهي لجميع الفروع التعلمية في الأردن، وسط مخاوف من قبل الطبلة مع تدني مستوى المعدلات هذا العام مقارنة بالعام الماضي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد