الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة الغربية

اعتقالات بالضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، 16 أغسطس/آب، حملة اعتقالات ومداهمات في مدن متفرقة بالضفة الغربية.

وفي مدينة نابلس ، اعتقلت قوات الاحتلال، مواطنا ونجله من بلدة قصرة جنوب نابلس، واختطفت شابا آخر عند المدخل الجنوبي للمدينة.

وأكدت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة قصرة فجرا، واعتقلت المواطن نعمان قاسم كنعان ونجله أدهم، بعد أن داهمت منزل العائلة وفتشته.

كما وأضافت المصادر ذاتها، أن قوة خاصة إسرائيلية (مستعربون) اختطفت الشاب فادي يوسف القني من قرية كفر قليل، عند المدخل الجنوبي لمدينة نابلس.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال شابا من مدينة الخليل.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب يعقوب داود المصري، بعد ان داهمت منزله وفتشته في جبل الرحمة وسط مدينة الخليل.

كما ونصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية في الخليل، خاصة في المنطقة الجنوبية جبل جوهر، والكسارة، وأبو الريش، وعلى مدخل مخيم الفوار، وبلدتي السموع، ويطا جنوبا، وفتشت مركبات المواطنين، ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب في تعطيل حركة المرور في أول يوم من انطلاق العام الدراسي الجديد.

وفي مدينة طوباس ، اصيب الاحتلال، ثلاثة شبان واعتقل اخر من بلدة طمون جنوب طوباس.

وذكرت مصادر محلية ان الاحتلال اصيب 3 شبان بالرصاص الحي واعتقل اخر، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال عقب اقتحامها بلدة طمون، أطلق خلالها الجنود الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز باتجاههم، ما أدى إلى إصابة ثلاثة منهم.

وأوضح مدير نادي الأسير في طوباس، كمال بني عودة، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر علي خريوش، بعد مداهمة منزله.

ومن مدينة بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من : عوض محمود الهريمي (30 عاماً)، وحسين عيسى حجازي (50 عاماً)، من منطقة ابو انجيم شرق مدينة بيت لحم، ورأفت رياض ملش (32 عاماً) من مخيم عايدة، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

والجدير بالذكر ان الاحتلال مازال يرتكب ابشع الجرائم بحق الشعب الفلسطيني، اخرها ارتقاء 4 شهداء برصاص قوات الاحتلال في مخيم جنين، فجر اليوم الإثنين، واحتجز الاحتلال جثمانيهما.

المصدر : وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد