ما هي ديانة ملحم بركات الفنان اللبناني وعدد زوجاته وأبنائه

ملحم بركات

شهدت محركات البحث الشهيرة ومنصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية البحث عن ديانة الفنان اللبناني ملحم بركات، بعد أن توفّي الموسيقار اللبناني ملحم بركات عن عمرٍ يناهز الـ71 عاماً، في مستشفى أوتيل ديو في بيروت، بعد صراعٍ مع المرض إذ ستوافيكم وكالة سوا الاخبارية من خلال المقال التالي كافة التفاصيل ، وتقديمها للجمهور، بعد احتفال "جوجل"، اليوم بذكرى ميلاده.

وذكرت وسائل إعلام فنية لبنانية، أن سبب وفاة الفنان اللبناني ملحم بركات بعد صراع طويل مع مرض البروستات في أحد مشافي بيروت عن عمر يناهز 71 عاما، حيث يخطي بشعبية كبيرة في الوطن العربي وشكل خبر رحيله صدمة كبيرة في الوسط الفني.

ويبحث الكبير من محبي الفنان ملحم بركات، عن معرفة ديانة، وبحسب وسائل الاعلام فان ديانة محلم بركات ملحم بركات، حيث الفنان اللبناني ملحم بركات من مواليد العاصمة بيروت، حيث ترك المعهد قبل إكمال دراسته، وانضم إلى فرقة الأخوين رحباني. لكنّه بعد أربعة أعوام، تركهما لكي يشقّ طريقه الفنيّة.

وكشفت تقارير تلفزيونية، عن زوجات ملحم بركات، حيث قال أنه الراحل بركات، تزوج ثلاث مرات، ففي المرة الأولى كانت من رندا عازار، ورزق منها بثلاث أبناء هما (مجد ووعد وغنوة)، وفي المرة الثانية، تزوج الراحل من قبل النجمة مي حريري، وانجبت له ابن وحيد سماه “جونيور”، وكانت المرة الثالثة والأخير من سعاد فغالي، والتي تُعتبر شقيقة الفنانة القديرة الراحلة صباح، ولم ينجب منها أي أبناء.

وتوفّي الموسيقار اللبناني ملحم بركات عن عمرٍ يناهز الـ71 عاماً، في مستشفى أوتيل ديو في بيروت، بعد صراعٍ مع المرض.

وكان بركات أدخل الى المستشفى منذ أسابيع، بعد أن تدهورت صحّته.

وتجدر الاشارة الى أنّ ملحم من مواليد 15 آب 1945، وهو من بلدة كفرشيما.

تزوّج الموسيقار اللبناني مرّتين، الأولى من السيّدة رندا عازار وأنجب منها أولاده: مجد ووعد وغنوة، والمرّة الثانية من الفنّانة مي حريري، وهي أمّ ابنه ملحم جنيور.

وكان المطرب الفلسطيني الحاصل على لقب "أراب أيدول"، محمد عساف ، أحيا الليلة الثانية من ليالي "مهرجان الموسيقى العربية"، في دورته الـ25، بدار الأوبرا المصرية.

وتألق عساف خلال فقرته الغنائية، التي استمرت أكثر من ساعة ونصف الساعة، في غناء أشهر أغنياته وأغنيات الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، وبعض الأغاني للمطرب العراقي كاظم الساهر.

وكانت مفاجأة الحفل التي أعلنها عساف، غناءه لأغنية من تلحين الموسيقار الراحل ملحم بركات، وهي أغنية"شو بتخبرونا" التي كتب كلماتها نزار فرنسيس وهي الأغنية الوحيدة التي جمعت بينهما.

وبدا التأثر الشديد على ملامح عساف وهو يقول "إنه قرر أن يغني هذه الأغنية في هذه الليلة تكريما لروح الموسيقار الكبير ملحم بركات"، ليدوي التصفيق في قاعة الحفل بعد ذلك.

وملحم بركات يلقب أبو مجد، مغني وملحن لبناني. يعتبر من أشهر المطربين والملحنين اللبنانين والعرب، تأثر بفن الموسيقار محمد عبد الوهاب ولد في قرية كفر شيما. ينتمي إلى طائفة الروم الأرثوذكس. ظهرت موهبته منذ كان في المدرسة وفي أحد الاحتفالات المدرسية، قام بتلحين بعض الكلمات من الجريدة اليومية وقام بغنائها، والتحق بعد ذلك بأحد البرامج المشهورة للأصوات الجديدة، والتحق بعد ذلك بالمدرسة الرحبانية، وكانت من هناك انطلاقته. لحن أغنية شهيرة للمطرب غسان صليبا بعنوان "يا حلوة شعرك داري" كما لحن أغنية شهيرة للفنان الراحل نصري شمس الدين وغيرهم. توفي يوم 28 أكتوبر 2016 بعد صراع مع المرض.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد