سبب وفاة أمينة صحراوي الاعلامية الجزائرية .. ويكيبيديا أمينة صحراوي

أمينة صحراوي الاعلامية الجزائرية

كشفت وسائل إعلام جزائرية محلية، اليوم الأحد 15 أغسطس 2021، عن وفاة الاعلامية الجزائرية أمينة صحراوي عن عمر يناهز 40 عاما، مما شكل صدمة كبيرة في الوسط الاعلامي الجزائري عقب الاعلان رسميا عن وفاتها في أحد مشافي العاصمة.

وأفادت تقارير محلية، بان سبب وفاة الاعلامية الجزائرية أمينة صحراوي إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، حيث نقلت على إثرها الى العناية المركزة في أحد مشافي العاصمة، إذ رحلت عن عالمنا ظهر اليوم بعد تدهور حالتها الصحية.

وكان الاعلامية الجزائرية أمينة صحراوي تقدم نشرات الطقس عبر قناة النهار المحلية، حيث كانت تعتمد عليها بشكل كلي في تقديم النشرات الاخبارية، كما تعد القناة من أبرز القنوات التلفزيونية الجزائرية في الشارع الجزائري.

وأكدت مصادر عائلية، أن الاعلامية الجزائرية أمينة صحراوي، توفيت، أثناء حملها في الشهر الخامس، مضيفين أن لم تتحمل حيث توفيت هي وجنينها في احد مشافي العاصمة، عصر اليوم، وشكل خبر رحيلها صدمة كبيرة في الوسط الاعلامي.

وكتب Ennahar Tv النهار عبر موقع تويتر :""اللهمّ يا حنّان يا منّان يا واسع الغفران.. اسكنها فسيح الجنان"، غيّب الموت الزميلة الصحافية "أمينة صحراوي"طيّب الله ثراها وجزّل مثواها.. وبهذا المصاب الجلل ترفع كل أسرة "النهار" دعاء الرحمة والمغفرة لها سائلين الله أن يتغمدها بواسع رحمته ويلهم ذويها وأهلها جميل الصبر والسلوان.

ويتقدم طاقم موقع الجزائر دايلي بتعازيه الخالصة إلى الزملاء في قناة النهار في وفاة الصحفية "أمينة صحراوي" إثر مضاعفات فيروس كورونا سائلين المولى عزوجل أن يتغمدها بواسع رحمته ويلهم ذويها وأهلها جميل الصبر والسلوان.

وكتبت محررة صحفية هاجر بيوض :"غادرتنا في عز شبابها.. لا أجد أي عبارات تصف حالة الصدمة والحزن التي أتشاركها مع كل من عرف أمينة صحراوي كزميلة أو كصديقة تعرف عليها الجزائريون من خلال أداءها المميز والعفوي في تقديم النشرات الجوية بقناة النهار.. ونحن عرفناها كشخص محب للحياة ولا يستسلم للفشل".

وسجلت الجزائر 753 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) و36 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، فيما تماثل 628 مريضا للشفاء، حسب ما أفادت به وزارة الصحة اليوم السبت في بيان لها.

وقد بلغ إجمالي الحالات المؤكدة 186.655 حالة، بينما بلغ العدد الإجمالي للمتماثلين للشفاء 125.383 شخص، والعدد الإجمالي للوفيات 4.766 حالة.

كما أشار نفس المصدر إلى وجود 36 مريضا في العناية المركزة.

وحسب البيان، فإن 15 ولاية لم تسجل بها أي حالة جديدة، خلال الفترة المذكورة، و14 ولاية أحصت من حالة واحدة إلى 9 حالات، فيما سجلت 19 ولاية أخرى 10 حالات فما فوق.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد