تعليم غزة تؤكد جاهزيتها لافتتاح العام الدراسي الجديد وفق هذه الآليات

مدرسة بشير الريس غزة

أكدت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة ، اليوم الأحد، استكمال استعداداتها وجاهزيتها لافتتاح السنة الدراسية الجديدة بمحافظات قطاع غزة.

وأضافت الوزارة في بيان لها وصل "سوا" نسخة منه، أن الدراسة ستنتظم صباح غد الاثنين في المدارس الحكومية والخاصة ووكالة الغوث ورياض الأطفال.

وأوضحت، أنه جرى الانتهاء من التشكيلات المدرسية والإعلان عن الدفعة الأولى من المعلمين الجدد، وإصدار نشرة التنقلات المدرسية، إضافة إلى توفير أثاث المدارس والعمل على صيانة العديد من المدارس خاصة التي تعرضت لأضرار نتيجة العدوان الإسرائيلي.

وشددت الوزارة على أن الدراسة ستكون وجاهية بشكل كامل وستة أيام في الأسبوع، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والالتزام بالبروتوكول الصحي الخاص بوقاية الطلبة من فايروس كورونا .

وأوضحت أن تقييماً مستمراً للحالة الوبائية يجري خلال العام الدراسي بالتنسيق مع وزارة الصحة وخلية الأزمة، وفي ضوء ذلك تتخذ الإجراءات المتعلقة بطبيعة الدوام المدرسي بما يضمن سلامة الطلبة والطواقم التدريسية والإدارية.

ونوهت الوزارة إلى أنه سيتم تقسيم العام الدراسي إلى أربع فترات دراسية، وسيجري منذ بداية الفصل الأول تنفيذ خطة تربوية وتعليمية وأكاديمية ونفسية متكاملة تهدف إلى دمج الطلبة في العملية التعليمية بالشكل العلمي السليم خاصة بعد فترات الانقطاع عن الدراسة بسبب جائحة كورونا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد