شرطة غزة تعلن انتهاء ترتيبات انطلاق العام الدراسي الجديد

احد شوارع غزة شرطة غزة تعلن انتهاء ترتيبات انطلاق العام الدراسي الجديد

أعلنت إدارة المرور والنجدة في الشرطة ب غزة ، اليوم الأحد، إنتهاء ترتيبات استقبال العام الدراسي الجديد 2021/2022 في محافظات قطاع غزة، وذلك بهدف متابعة الحالة المرورية وتنظيم ومراقبة حركة السير في الشوارع والطرق المؤدية للمدارس.

وأكد تامر شحادة مدير إدارة المرور والنجدة، أن تلك الإجراءات التي تتخذها الإدارات المختصة بالشرطة تهدف إلى ترسيخ السلامة المرورية، من خلال تأمين دخول وخروج الطلبة من المدارس في الأماكن والشوارع الرئيسية حفاظًا على حياتهم، وتوفيرًا للأجواء الإيجابية لهم.

وأوضح شحادة أن تلك الإجراءات والاستعدادات تندرج ضمن خطة متكاملة تشمل إلى جانب الانتشار في مناطق التجمعات المدرسية، عقد أنشطة توعوية ميدانية على الطريق، وأخرى نظرية عبر دورات وورش تثقيفية للطلبة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

ولفت إلى أن تلك الإجراءات تأتي في سبيل ترسيخ ثقافة أمن الطريق، ورفعًا لمستوى الوعي المروري لدى مستخدمي الطريق من الطلبة، بالإضافة إلى متابعة التزام السائقين بالسرعة المحددة، وبالأنظمة والقوانين المرورية.

ونوه إلى أنه سيتم تكثيف انتشار عناصر المرور في جميع المحافظات، خاصة في الأماكن التي تشهد ازدحامًا مروريًا والقريبة من المدارس، حيث تتواجد عناصر شرطة المرور في تلك الأماكن منذ الصباح الباكر.

وأوصى شحادة أولياء الأمور باصطحاب أبنائهم خاصة الأطفال، في الأيام الأولى، لتعليمهم كيفية السير على الأرصفة، والمحافظة على حياتهم من الحوادث.

وأهاب، بالسائقين بضرورة الحفاظ على السرعة، والسير بهدوء خاصة بالشوارع والمفترقات القريبة من المدارس.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد