بالصدفة .. فتاة تكتشف أن قلبها في مكان غير مكانه !

فتاة تكتشف أن قلبها في مكان غير مكانه عن طريق الصدفة

اكتشفت فتاة تدعى كلي ماك من شيكاغو بالولايات المتحدة، ان قلبها ليس على اليسار، كمعظم الأشخاص الاخرين، ولكنه على اليمين، وذلك عن طريق اجرائها اشعة سينية على الصدر.

وعانت الفتاة الامريكية، البالغة من العمر 19 عاماً، من سعال مستمر لمدة شهرين ونصف، وذلك لأنها اصابت نفسها عن طريق الخطأ بالأسلاك الشائكة، وحاولت شفاء نفسها باستعمال بعض الأدوية.

وأخبرها الاطباء عندما ذهبت الى المستشفى، للحصول على العلاج، أنها مصابة بنوع من العدوى الرئوية وأرسلها لإجراء أشعة سينية، وكانت نتائج الفحص غير متوقعة، حيث علمت كلير أن قلبها ليس على اليسار، ولكن على اليمين.

وذكرت صحيفة ( ميرور) البريطانية، ان الفتاة اعتقدت الطبيب يمزح، عندما أخبرها بهذا الخبر، قائلةً : "عندما سمعت عن هذا، ظللت أكرر: هل أنت جاد؟.. لقد صدمت ولم أفهم لماذا اكتشفت هذا فقط في سن 19".

771.jpg
 

كما وأوضح الطبيب أن هذا يسمى (دكستروكارديا) وأن عليها إبلاغ طبيبها المعالج بحالتها، مضيفاً انه شذوذ تطوري نادر للغاية، حيث يقع معظم القلب على الجانب الأيمن من الصدر، ويولد أقل من واحد في المائة من الأشخاص بترتيب القلب هذا، وعادة لا تكون هذه الحالة مهددة للحياة.

وشاركت الفتاة قصتها على تطبيق مقاطع الفيديو القصيرة( تيك توك)، وفوجئ العديد من المستخدمين كيف أنه وفي غضون 19 عاما لم يكتشف أي من الأطباء عن ذلك.

كما وتساءل الكثيرون حول تلك الحالة، ومن بين الأسئلة التي وجهت إليها في التعليقات: "كيف فشل الأطباء في ملاحظة ذلك أثناء الفحوصات الروتينية؟ لسنوات عديدة، ألم تشعر أبدا أن قلبك ينبض على اليمين؟"، "رائع، لأكون صادقا، هذه هي المرة الأولى التي أسمع فيها عن مثل هذا الشيء.. شيء مذهل". وقال آخر: "هذا ما يحدث عندما ما تذهب إلى الطبيب نادرا".

المصدر : روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد