مؤسسات أميركية تدعو "الكونغرس" بالتدخل لوقف التطهير العرقي وهدم المنازل في سلوان

بلدة سلوان

دعت 12 مؤسسة أمريكية مؤيدة للحقوق الفلسطينية، صباح اليوم الاحد، 15 أغسطس/آب 2021، رئيس الكونغرس، بالتدخل الفوري لوقف هدم المنازل في بلدة سلوان في مدينة القدس المحتلة، وذلك عبر حملة اتصالات.

كما واعتبرت المؤسسات الامريكية، في بيان، ان رئيس مجلس النواب الامريكي، نانسي بيلوسي، ورئيس الأغلبية الديمقراطية في المجلس، تشاك شومر، لديهما القوة للضغط على اسرائيل لوقف عمليات الهدم في القدس، ووقف سياسة التطهير العرقي بحق الفلسطينيين.

وذكر البيان ان : "منذ مايو 2021، واجهت مئات العائلات الفلسطينية في القدس الشرقية ومنها 16 منزلا في حي البستان خطر الطرد التعسفي"، موضحاً أن دعم الولايات المتحدة لإسرائيل وسياسة الصمت عن جرائمها بحق الفلسطينيين تشجعها على ارتكاب المزيد الممارسات التطهير العرقي.

ومن بين الجهات الراعية للحملة: منظمة (عدالة عدالة)، و(مسلمون أميركيون من أجل فلسطين)، و(المركز العربي للموارد والتنظيم)، و(مجموعة التضامن مع فلسطين)، و(شاهد عيان فلسطين)، و(أصوات يهودية من أجل التغيير)، و( الشبكة الفلسطينية الأميركية)، و(الحملة الأميركية من أجل حقوق الفلسطينيين).

كما وشملت الحملة نصوص مقترحة حال الاتصال مع بيلوسي وشومر تطالبهما بأن يضغطا على الحكومة الإسرائيلية فورا لوقف عمليات الطرد المقررة للعائلات الفلسطينية من منازلهم في سلوان بالقدس المحتلة.

والجدير بالذكر ان نص الاتصال المقترح، اشار الى ما يتعرض له الفلسطينيون من خطر فقدان منازلهم، وانه يجب التوقف عن دعم وتشجيع انتهاكات الحكومة الإسرائيلية المستمرة لحقوق الإنسان ضد الفلسطينيين.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد