بالفيديو والصور: مقتل 20 شخصا على الأقل بانفجار صهريج وقود شمال لبنان

صورة من مكان الانفجار الذي وقع في صهريج وقود في مدينة عكار شمال لبنان

ذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن انفجارًا حدث في صهريج وقود في بلدة تليل بعكار شمال لبنان، أوقع عشرات الضحايا من بينهم 20 قتيلا على الأقل.

وفي بيان نشر على صفحة الصليب الأحمر اللبناني على تويتر قال فيه :"عشرون فردا على الأقل قتلوا في انفجار صهريج وقود في عكار بشمال لبنان".

وأضاف البيان أن فرق الصليب الأحمر نقلت ما يقارب العشرون جثة وأكثر من ٧ جرحى من موقع الانفجار الى مستشفيات المنطقة.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد للانفجار وعدد من الجثث المحترقة، كما تم تداولوا مقاطع فيديو تظهر نقل عدد كبير من الجرحى إلى مستشفيات المنطقة.

وأفاد شهود عيان لوكالة فرانس برس، بأن الانفجار أدى إلى إصابة حوالي 50 شخصا من بينهم إصابات بالغة وأخرى طفيفة، مضيفين أنه تم انتشال أشخاص من تحت الركام.

ودعت كل من مستشفى "معن يوسف" ومستشفى "رحال" في عكار المواطنين إلى التبرع بالدم من جميع الفئات.

ويعاني لبنان منذ أسابيع طويلة نقصاً في المحروقات ينعكس سلباً على قدرة المرافق العامة والمؤسسات الخاصة وحتى المستشفيات على تقديم خدماتها.

وأظهرت مشاهد يوم أمس السبت صور طوابير طويلة من السيارات في انتظار أمام محطات الوقود فيما اعترض مواطنون غاضبون صهاريج الوقود في بعض المناطق، وفق ما أفادت وسائل إعلام محلية.

وأعلن الجيش يوم أمس السبت أنه باشر "عمليات دهم محطات الوقود ومصادرة الكميات المخزنة من مادة البنزين وقد صادر عدد منها، حيث نشر الجيش على مواقع التواصل الاجتماعي صورا يظهر فيها جنود يوزعون بأنفسهم البنزين على السيارات في محطات وقود".

 

وكان الجيش أكد في بيان أن وحداته "ستصادر كل كميات البنزين التي يتمّ ضبطها مخزّنة في هذه المحطات على ان يُصار الى توزيعها مباشرة على المواطن دون بدل".

Screen Shot 2021-08-15 at 7.26.14.png
Screen Shot 2021-08-15 at 7.31.32.png
Screen Shot 2021-08-15 at 7.32.48.png
Screen Shot 2021-08-15 at 7.25.33.png
Screen Shot 2021-08-15 at 7.25.53.png

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد