تفاصيل قصة هاشتاغ لبناني يفصل مواطن بسبب توكلنا في السعودية - شاهد

المملكة العربية السعودية.

تصدر وسم لبناني يفصل مواطن بسبب توكلنا خلال الساعات الماضية، منصات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية والكويت ولبنان خلال الساعات الماضية، وسط تساءل كبير من قبل النشطاء عن سبب تصدر الهاشتاق من قبل المواطنين.

وبحسب ما تابعت وكالة سوا الاخبارية قصة هاشتاق لبناني يفصل مواطن بسبب توكلنا، فإن تبين أن رجل اعمال لبناني قام بطرده بسبب رفضه إدخال أحد مستشاريها اللبنانيين، دون إبراز حاله توكلنا وذلك من ضمن التدابير الاحترازية الذي فرضتها السلطات لمنع تفشي وباء كورونا في المملكة.

وأثارت القصة جدلا واسعا في السعودية خلال الدقائق الماضية، حيث طالبت الجهات ذات الاختصاص بتدخل لمنع تكرار مثل ذلك الحوادث حيث اعتبرها العديد من المواطنين انه اهانة الى الشعب السعودي.

وكتب حساب أبو جاسر:"السبب الرئيسي في ان اللبناني هذا الوسخ يتجرأ على مواطنين البلد ان السعودي الي مشغله معطيه اكبر من حجمه والشيء الاخر انظمة و قوانين الموارد البشرية تعطي الصلاحية بالفصل بمادة ٧٧ .. والضحية الغلبان الي يصرف على اهله .. الاجانب راح يتفرعنون علينا".

وغرد ملح الشمال :"ياجماعه راح يلفونها على المسكين ويطلع منها اللبناني اللعين راح يرمون عليه حجج من امس من يوم شافوا التاق راحت على السعودي المسكين حتى الكميرات راح يتلاعب بها معقوله لبناني ينضر والحارس يفوز ابد الفايز اللبنانيمثل ماتجرأ راح يدبر نفسه مع الشركه".

وقالت القطاع الخاص السعودي عبر تويتر :"نتيجة قلة العرض وارتفاع الطلب على الوظائف استغلت بعض المنشآت وخاصة التي إدارتها العليا غير سعودية أو مالكها الفعلي غير سعودي ويعمل بها أبناء جلدته ولكي تواجه ضغوط الدولة في التوطين، قامت بعمليات تحايل وتوظيف وهمي أو سعودة مؤقته وبعدها تتخلص منهم".

وكتبت :"إستغلال عبارة ( القطاع الخاص قطاع حر) مكن الغير سعوديين من أبعاد السعوديين و وتعطيل برامج التوطين والإحلال التي تقدمها الدولة عبر الضغط على مجالس الإدارات في الشركات الحكومية والمساهمة أو أصحاب الشركات، مما آخر عملية إحلال وتوظيف السعوديين".

ونشر أخر :"هذي قضية وحده طلعت للراي العام غير القضايا الي مايدري عنها احد ، بلوتنا من السعوديين الي يمسكون الاجانب مناصب يستاهلها السعودي بمليون مره بس الاجنبي هوا الرابح من وظايفنا والسعودي يجلس عاطل والوزارة مشجعه الاجانب لين متى بنجلس كذا؟؟".

وقال المواطن السعودي، في سلسلة تغريداته عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إنه «تم الاستغناء عن خدماتي اليوم بفصل بدون سبب مشروع؛ لأنني رفضت إدخال المستشار اللبناني داخل مقر الشركة، لأنه امتنع عن إبراز حالة توكلنا»، مشيرًا إلى أن «المستشار اللبناني قال له، إنه سيتخذ إجراء ضده بعد تصرفه حياله، وهو ما أدى إلى فصله»، على حد قوله.

وأشار أبوصالح إلى أنه راح ضحية تطبيق الأنظمة والقوانين، قائلًا: أنا مواطن في بلدي انفصل بسبب تطبيق الأنظمة والقوانين».

ورد المواطن السعودي على اتهام البعض له بأنه يبحث عن الشهرة، قائلًا: «لكل من اتهمني في قضيتي بأنني أبحث عن شهرة (..) أقسم بمن أحل القسم بأني لا أريد سوى رفع الظلم والحصول على حق سلب مني لالتزامي بأنظمة وقوانين وضعت من مملكتي ومن ولاة أمري».

قضية فصل المواطن السعودي، وجدت صدى لدى الموارد البشرية التي تفاعلت معها، مطالبة إياه بالتواصل معها عبر الرسائل الخاصة.

وقال حساب العناية بالعملاء التابع لوزارة الموارد البشرية، للمواطن أبوصالح: أهلاً بك، أبوصالح، فضلاً التواصل معنا عبر الرسائل الخاصة، شاكرين لك».

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد