جمال بن إسماعيل المحروق في الجزائر - ويكيبيديا

جمال بن اسماعيل

من هو جمال بن إسماعيل ويكيبيديا، الذي أثارت قضية قتل وحرق الشاب الجزائري جمال بن اسماعيل غضب المواطنين في الدزائر حيث امتلأت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بالشجب والتنديد بهذه الجريمة البشعة.

وانتشر هاشتاق تطبيق العدالة من أجل التطرق إلي قضية مقتل جمال بن اسماعيل المحروق بطريقة مروعة على يد مجموعة من الشباب ، وعندما تأكدت براءته ، ظهرت بعض الأطراف تطالب بتطبيق قواعد القانون ، ضد قتلت هذا الشاب المظلوم وهو جمال بن إسماعيل المتهم بحرائق الجزائر.

وتحاول وكالة سوا الإخبارية تقديم تفاصيل حياة جمال بن اسماعيل وتفاصيل مقتله وآخر ما توصلت إليه السلطات الجزائرية بخصوص جمال بن اسماعيل المحروق:

من هو جمال بن إسماعيل – ويكيبيديا

جمال بن إسماعيل المحروق والذي قتل حرقا بتهمة اشعال الحرائق الجزائرية ، فنان شعبي جزائري ، أصوله من ولاية خميس مليانة بالجزائر. بالإضافة إلى قدرته على العزف على الجيتار ، وفنان تشكيلي صاعد.

ويوصف جمال بن إسماعيل على أنه يتمتع بشعبية كبيرة بفضل نوع الفن الذي تبناه خلال مسيرته المهنية ، بالإضافة إلى مشاركته في العديد من الأعمال الخيرية والتطوعية ، يرافقه عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ، في العديد من ولايات الجزائر ، حيث عمل جمال. في العمل التطوعي في كل من رابعة وخميس مليانة ، منذ بداية تفشي وباء كورونا الجديد ، وكان آخر عمل تطوعي له آخر مشاركة له في إطفاء الحرائق في الجزائر.

تطوع جمال بن إسماعيل لإخماد الحرائق في الجزائر

تطوع جمال بن إسماعيل لإخماد الحرائق في الجزائر بعد اندلاع الحرائق في الجزائر، والتي بدأت تلتهم أشجار الغابات ، بث جمال بن إسماعيل مقطع فيديو قصيرًا عبر أحد حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي ، أكد فيه أن ما تمر به البلاد هذه الأيام من محنة الحرائق ، تحديدا داخل مناطق القبايل في ولاية تيزي ، تسبب في مشاعر من الألم والحزن في نفوس كل ابناء البلد ، وأعرب عن تضامنه مع أهالي تلك المناطق ، مشيرا إلى أنه أطلق حملة تطوعية. مبادرة لجمع الأموال لتعويض المتضررين من الحرائق ، وجمع عدد من الأصدقاء للتوجه إلى منطقة القبائل للمشاركة في العمل لوقف انتشار النيران هناك.

تفاصيل إحراق جمال بن إسماعيل في محافظة تيزي

بعد وصول جمال بن إسماعيل إلى منطقة الحريق اتهم بإشعال الحرائق التي اندلعت في غابات ولاية تيزي الجزائرية ، بعد الاشتباه به ، رغم كونه أحد المتطوعين في إطفاء هذه الحرائق. واعتقله عدد من الشبان في مدينة ناث إيراثان بقصد تصفيته ، إلا أن القوات الأمنية منعت ذلك وأخرجته من أيديهم.

ولكن عندما عاد جمال بن اسماعيل إلى الموقع مرة أخرى ، أعرب هؤلاء الشباب عن نيتهم ​​قتله مرة أخرى بنفس التهمة ، حيث تمكنوا من إخراجه من سيارة قوات الأمن حتى يتم قتله وإلقاء جثته فيها. النيران المستعرة ، وقاموا بتصوير الحادثة ونشرها على مواقع التواصل ، الأمر الذي أغضب أهالي مدينة مليانة مسقط رأسه ، على خلفية الحادث الذي تعرض له الابن البريء من مدينتهم ، وأكدوا. وأن الشاب جمال بن إسماعيل توجه نحو ناث إيراثان بقصد إسعاف المتضررين وتم تجهيزه بالمعدات اللازمة.

وجهاء القبائل يتوجهون إلى مليانة للاعتذار عن مقتل جمال بن إسماعيل

قالت قناة “دويتشه فيله”، عن قيام وجهاء القبائل يتوجهون إلى مليانة للاعتذار عن مقتل جمال بن إسماعيل. كما قدمت الزيارة التعازي لأسرة الضحية ، حيث أكدت معظم الأهالي في مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي أن جمال بريء من التهم المنسوبة إليه بشأن إشعال الحرائق ، وهو ما أكدته التحقيقات الأولية في مقتله.[1]

الخسائر التي سببتها الحرائق الجزائرية

وقالت السلطات الجزائرية أن البلاد خسرت منذ صباح الاثنين الماضي أكثر من 69 قتيلا بينهم 28 عنصرا من الجيش والقوات المسلحة ، إضافة إلى 41 قتيلا مدنيا. كما دمرت آلاف الهكتارات من الغابات والأراضي الزراعية للمدنيين، حيث لا زالت النيران تشتعل في معظم ولايات القبائل وخصوصا في تيزي ويزو.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد