موقع: الفصائل تُجهز لـ"يوم غضب" على طول حدود غزة قريبًا

مسيرات العودة شرق غزة - أرشيفية

قال موقع "عربي 21"، اليوم الجمعة، إن الفصائل والقوى الفلسطينية بدأت التحضير لـ"يوم غضب" شعبي كبير على طول حدود غزة الشرقية.

ونقل الموقع عن مصادر في القوى والفصائل الفلسطينية في القطاع، قولهم، إنه "يجري العمل على تنظيم يوم غضب شعبي قريبا على امتداد ميادين مخيمات العودة شرق قطاع غزة".

وأضافت المصادر: "ذاهبون إلى التصعيد مع الاحتلال الإسرائيلي"، متوقعة أن "يتم تنظيم هذا اليوم بتاريخ 21 آب/أغسطس الجاري، وهو اليوم الذي يصادف ذكرى حرق المسجد الأقصى المبارك". 

وقام متطرف أسترالي الجنسية يدعى دينيس مايكل روهان، يوم 21 آب/أغسطس 1969، باقتحام المسجد الأقصى من جهة باب الغوانمة، وقام بإشعال النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى.

يأتي هذا في ظل تأكيد وسائل إعلام بأن المقاومة تدرس التصعيد المتدرج ضد مماطلة الاحتلال في رفع الحصار عن غزة.

وبدأ العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة يوم 10 أيار/ مايو 2021، وتسبب القصف الإسرائيلي العنيف على القطاع، في تدمير المئات من المنازل والأبراج والشقق السكنية والطرق الرئيسية والأماكن العامة وشبكات المياه والاتصالات والإنترنت، إضافة إلى تدمير العديد من المؤسسات الحكومية المختلفة، وتشريد الآلاف من بيوتهم، وترك المئات من الصواريخ والقذائف والقنابل التي لم تنفجر. 

وأدى العدوان الإسرائيلي الواسع على القطاع الذي استمر 11 يوما، إلى ارتكاب جيش الاحتلال 19 مجزرة بحق عائلات فلسطينية، أكثرها فظاعة ما جرى مع عائلة "الكولك" التي قتل جيش الاحتلال منها 21 شهيدا. 

ووصل عدد شهداء العدوان إلى 254 شهيدا، بينهم 66 طفلا و39 سيدة و17 مسنا، والجرحى إلى أكثر من 1948 مصابا بجروح مختلفة، بحسب إحصائية وصلت إلى "عربي21"، من وزارة الصحة الفلسطينية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد